أسعار السلع الغذائية اليوم الخميس في الأسواق.. حماية المستهلك توقف جشع التجار

تباينت أسعار السلع الغذائية الأساسية اليوم الخميس 23 نوفمبر 2023، في المحلات التجارية بالأسواق المصرية، وذلك بعد مرور ما يقرب من شهر من تنفيذ مبادرة مجلس الوزراء لخفض الأسعار لمدة 6 أشهر، بالتعاون مع الوزارات المعنية واتحادى الغرفة التجارية و الصناعية.

أسعار السلع الغذائية اليوم الخميس

ويقدم لكم موقع قناة «صدى البلد» أسعار السلع الأساسية اليوم الخميس، وذلك على النحو التالي:-

جاءت متوسطات أسعار السلع الأساسية في الأسواق كالآتي:-

  • بلغ متوسط سعر كيلو الأرز السائب نحو 26 جنيهًا
  • بلغ سعر كيلو الفول السائب نحو 41 جنيهًا
  • بلغ سعر زيت عباد الشمس لتر نحو 63 جنيهًا
  • بلغ سعر المكرونة المعبأة نحو 24 جنيهًا للكيلو
  • بلغ سعر العدس أصفر معبأ نحو 48 جنيهًا للكيلو
  • بلغ سعر المكرونة السائبة 21 جنيهًا للكيلو
  • بلغ سعر زيت عباد الشمس 67.27 جنيه للتر
  • بلغ متوسط سعر كيلو السكر الرسمي بين 27 جنيها وحتى 29 جنيها

وكشفت وزارة التموين والتجارة الداخلية برئاسة الدكتور علي المصيلحي، في وقت سابق، أن مبادرة خفض أسعار السلع الأساسية تستمر لمدة 6 أشهر بالتعاون مع اتحاد الغرف التجارية واتحاد الصناعات ، منوه الي زيادة المعروض من السلع بمنافذها لتحقيق التوازن السلعي في السوق والمساهمة في إنجاح المبادرة.

محتكري السجائر والسكر

تحرك عاجل من قبل جهاز حماية المستهلك، لمنع استغلال المواطنين أو احتكار السلع، بعد الزيادات الغير مبررة التي لاحقت أسعار بعض السلع الغذائية خاصة السجائر والسكر من قبل بعض التجار لتعظيم الأرباح على حساب المواطن المصري.

وتصدى جهاز حماية المستهلك، لكل مُحتكري السلع الغذائية والاستراتيجية، من خلال حملات مُكبرة علي مدار اليوم بكافة محافظات الجمهورية لتحقيق الإنضباط في الأسواق، مع عمل محاضر للمخالفين وإحالتهم على الفور للنيابة العامة.

وشن جهاز حماية المستهلك، حملات مكثفة على محتكري السلع، وأثناء التفتيش بكُبري المحلات تبين وجود كميات كبيرة من سلعتي السكر والسجائر يتم بيعهم بأزيد من السعر الرسمي المخصص لتلك المنتجات، وعلي الفور وجه مأموري الضبط القضائي بالحملة ببيع الكميات الموجودة بحوزة التجار من سلعة السكر والسجائر بمعرفتهم بالسعر الرسمي المٌعلن، وتم تنفيذ الحملات بحضور رجال الضبطية القضائية التابعين للجهاز، وتم البيع بمعرفة التجار وبموافقتهم، مما لاقي إستحسان المواطنين.