أسعار الفجالة نار.. كتب الرياضة بـ 800 جنيه والعدد محدود والشنط ارتفعت 3 أضعاف  

مع اقتراب بدء العام الدراسى الجديد، تشهد منطقة الفجالة إقبالا كبيرا من المواطنين وأولياء الأمور لشراء الأدوات المدرسية «السبلايز»، إلا أن الأسعار سجلت هذا العام ارتفاعا كبيرا فى مختلف الأدوات، بالتزامن مع الأزمة العالمية التي ألقت بظلالها على أسعار الأوراق.

قناة صدى البلد تجولت داخل سوق الفجالة، لترصد أسعار الأدوات المدرسية وآراء المواطنين حولها، وحجم الإقبال على الشراء قبل 10 أيام من بدء العام الدراسي.

ارتفاع أسعار الأدوات المدرسية فى الفجالة

وقالت إحدى أولياء الأمور، لبرنامج على مسئوليتي، الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى، على قناة صدى البلد، أن الأسعار زادت 3 أضعاف عن المعدل الطبيعي، موضحة أن رزمة الكشاكيل -9 سطور- بـ 90 جنيهًا، والمقلمة وصلت 50 جنيهًا.

وأضاف أحد المواطنين، أن أسعار الكشاكيل ارتفعت إلى 6 جنيهات بدلا من 4 جنيهات، والكراسة وصلت إلى 4 جنيهات بدلا من 2 جنيه، والشنطة ارتفعت إلى 300 جنيه بدلا من 100 جنيه.

ولفتت سيدة إلى أن ورق التصوير ارتفع كثيرًا، إضافة إلى زيادة سعر الكراسات المستوردة بقيمة جنيه عن الكراسات العادية، موضحة أن كشكول السلك ارتفع من 10 جنيهات إلى 22 جنيها.

أسعار الكتب الخارجية في الفجالة

من جانبه، قال أحد التجار، إن الأسعار ارتفعت في سوق الجملة، متابعا « عايزين نبيع لكن البضاعة «غليت»، وبالتالي المبيعات انخفضت».

وأوضح أن أسعار الكتب الخارجية ارتفعت متأثرة بالورق، حيث وصل سعر كتب مادة الرياضيات 2 إلى 800 جنيه، إضافة إلى أن عدد الكتب المتاحة قليل ولا يكفي حاجة المستهلك، خاصة في ظل عدم وجود عروض على غرار الأعوام الماضية.

الداخلية تطلق المرحلة الـ 14 من مبادرة «كلنا واحد» لتوفير المستلزمات المدرسية بأسعار مخفضة

رئيس حماية المستهلك: تخفيضات 30% على المنتجات والأدوات المدرسية في معرض أهلا مدارس

https://www.youtube.com/watch?v=9M4Mss_6JnM&t=318s