أسعار النفط تغلق عالميا على ارتفاع بنسبة 2%.. وخام برنت يسجل 82.21 دولار للبرميل 

أغلقت أسعار النفط، على ارتفاعا بنسبة وصلت إلى 2%، يوم الخميس، وسط توقعات تخفيضات حادة في الإنتاج الروسي الشهر المقبل، مع قفزة أكبر من المتوقع في المخزونات الأمريكية.

أسعار النفط تغلق عالميا على ارتفاع

وارتفعت العقود الآجلة لـ خام برنت عند التسوية، بنحو  1.61 دولار ما يعادل نسبة 2%، ليسجل البرميل عند الإغلاق مستوى 82.21 دولار.

كما سجلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي، بنحو 1.44 دولار ما يعادل نسبة 2%، ليسجل البرميل عند الإغلاق نحو 75.39 دولار.

وتلقت الأسعار دفعة مبكرة من اعتزام روسيا خفض صادراتها النفطية من موانئها الغربية بنسبة تصل إلى 25 بالمئة في مارس آذار، متجاوزة تخفيضات الإنتاج المعلنة سابقا البالغة 500 ألف برميل يوميا.

وارتفع مؤشر الدولار للجلسة الثالثة على التوالي، بعد أن أظهر محضر أحدث اجتماع لمجلس الاحتياطي الاتحادي (المركزي الأمريكي) اتفاق غالبية مسؤوليه على أن مخاطر التضخم المرتفع تستدعي المزيد من رفع أسعار الفائدة.

كما تعرضت أسعار النفط لضغوط بعد أن أظهرت بيانات حكومية أمريكية أن مخزونات الخام في البلاد ارتفعت للمرة التاسعة على التوالي الأسبوع الماضي، مما أثار مخاوف بشأن الطلب.

معلومات الطاقة الأمريكية

أعلنت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، أمس الخميس، ارتفاع مخزونات النفط الخام 7.6 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 17 فبراير ، وهو ما يزيد على ثلاثة أمثال ما توقعه المحللون في استطلاع أجرته رويترز لزيادة 2.1 مليون برميل.

الأمين العام لمنظمة أوبك: حضور السيسى يعكس اهتمامه البالغ بصناعة الطاقة والنفط 

تراجع أسعار النفط العالمي.. خام برنت الأمريكي يتراجع 2%