أسعار النفط تغلق على ارتفاع 1%.. وبرميل خام برنت بـ 80 دولارا

سجلت أسعار النفط، ارتفاعا بأكثر من 1%، خلال تعاملات يوم الثلاثاء، بعد أن قالت الصين إنها ستعمل على دعم نموها الاقتصادي، وسط توقعات بأن يتوقف مجلس الاحتياطي الاتحادي عن رفع أسعار الفائدة قريبا وبتراجع الإنتاج الأمريكي.

أسعار النفط تغلق على ارتفاع 1%

وسجلت العقود الآجلة لخام برنت، ارتفاعا بنحو 1.13 دولار أو 1.4 % لتبلغ 79.63 دولار للبرميل عند التسوية، وزاد خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 1.60 دولار أو 2.2 % إلى 75.75 دولار للبرميل.

وعززت أنباء اقتصادية في الولايات المتحدة على مدى الأيام القليلة الماضية، ومنها تقرير يوم الثلاثاء أظهر ارتفاع مبيعات التجزئة أقل من المتوقع في يونيو حزيران، التوقعات بأن المركزي الأمريكي سيتوقف لاحقا عن رفع أسعار الفائدة بعد زيادة متوقعة على نطاق واسع بمقدار 25 نقطة أساس في اجتماعه يومي 25 و26 يوليو تموز الجاري.

وقال محللون في بنك آي.إن.جي في مذكرة 'مع ضعف قطاع التصنيع وإظهار التضخم إشارات مشجعة على التباطؤ، فإن رفع المركزي الأمريكي لسعر الفائدة في يوليو... قد يكون الأخير'.

وبعد نشر بيانات هذا الأسبوع أظهرت تباطؤ الناتج المحلي الإجمالي، تعهد كبير مسؤولي التخطيط الاقتصادي في الصين بالبدء فورا في تطبيق سياسات 'لاستعادة' معدل الاستهلاك 'والتوسع' فيه.