أسعار بيض المائدة بعد مبادرة الحكومة.. 25 جنيها تراجعا في الكرتونة 

حددت مجلس الوزراء أسعار بيض المائدة في المحلات التجارية بالأسواق المصرية، بعد قرارات الحكومة الأخيرة بعمل مبادرة لتخفيض أسعار السلع الغذائية الاستراتيجية واللحوم والبيض.

أسعار بيض المائدة بعد مبادرة الحكومة

ويتساءل الكثير من المواطنين، عن أسعار بيض المائدة بعد مبادرة الحكومة بتخفيض أسعار 7 سلع غذائية واللحوم البيضاء والبيض في السوق المصرية، بعد ارتفاع الأسعار لمستويات تاريخية.

سعر بيض المائدة في الأسواق

يعرض لكم موقع 'قناة صدى البلد'، تفاصيل سعر بيض المائدة بعد مبادرة الحكومة بتخفيض أسعار 7 سلع غذائية، وجاءت التفاصيل كالآتي:

 

أسعار بيض المائدة أسعار بيض المائدة

 

ووفقا لـ أنور العبد، نائب رئيس اتحاد منتجي الدواجن رئيس شركة الأهرام للدواجن، إن نسبة كبيرة من منتجي الدواجن وبيض المائدة اجتمعوا مع وزير الزراعة لحل أزمة زيادة الأسعار، موضحا أن ذلك ترتب عليه تخفيض سعر كرتونة بيض المائدة لـ 115 جنيه بدلاً من 124 جنيها في المزارع المصرية.

أسعار البيض الأبيض

كما يتم تخفيض أسعار البيض الأبيض، بنحو 25 جنيها في المحلات التجارية بالأسواق المصرية، لتسجل مستوى 125 جنيها بدلا من 150 جنيها للكرتونة الواحدة، مع الطلب اليومي المتزايد على البروتين الأبيض.

ولتخفيف العبء على المواطنين، سيتم تنفيذ تخفيضات الأسعار بدءا من السبت 14 أكتوبر 2023، مع تخفيض سعر فراخ التسمين، لسعر 65 جنيها بدلا من 74 جنيها، لتصل إلى المستهلك بسعر 73 جنيها بدلا من 80 جنيها.