طريقة عمل دقية فاصوليا بيضاء باللحمه بشكل جديد مع الشيف هالة فهمي .. فيديو

قدَّمت الشيف هالة فهمي، طريقة سهلة وبسيطة لعمل دقيه فاصوليا بيضاء باللحمه بشكل جديد ومختلف، ونصحت كل سيدة بضرورة نقع الفاصوليا في مياه باردة قبل تسويتها بساعتين على الأكثر.

وبدأت الشيف هالة خلال برنامج «سفرة وطبلية» المذاع على قناة «صدى البلد»، بسلق الفاصوليا، والتي مقاديرها هي: «فاصوليا بيضاء، ملعقة صغيرة كمون حصى، رشة سكر، وماء مغلي»، مشيرة إلى أن السكر والكمون الحصى يساعد على التخلص من الغازات المتواجدة في الفاصوليا لتجنب آلام القولون والجهاز الهضمي، حيث إن السكر يساعد في تسوية الفاصوليا وعدم نزع قشرتها خلال السلق.

وجهزَّت الشيف هالة بعد ذلك دقية الفاصولية والتي ذكرت أن مقاديرها هي: «فاصوليا مسلوقة، بصل مفروم، سمنة، فلفل حامي مفروم، ثوم مفروم، لحمه مسلوقة، شوربه اللحمة، لتر عصير طماطم، ‏٢ملعقة كبيرة صلصة، ملح، فلفل، كمون، بهارات هالة»، ووضعت ملعقة سمن في حلة ساخنة وأضافت بصلة مفرومة عليها، حتى الاصفرار.

وقامت بطحن الثوم والفلفل الحامي ورشة ملح ورشة كمون في الهون، وأضافتها جميعًا على البصل والسمن للتحمير سويًا، وأضافت اللحم المسلوق على البصل والثوم، مع التشويح سويًا، ثم أضافت الفاصوليا البيضاء، وتقليب المكونات جميعها، ثم أضافت عصير الطماطم وملعقتين من الصلصة، مع التقليب وإضافة كوب من شورية اللحم، وأضافت اللحم والكمون وبهارات هالة، مع التقليب، ونتركها على النار حتى التسوية.

https://www.youtube.com/watch?v=4AY1i52jUl0