أسوأ من الموجة الأولى .. رعب كورونا يجتاح العالم ويسجل أرقامًا قاسية في عدد من الدول .. فيديوجراف

كورونا يتفشى بطريقة مرعبة، حيث إصابات جديدة قياسية تسجلها الكثير من الدول حول العالم.

المستشار العلمي للحكومة الفرنسية، آرنو فونتانيه، قال إن فيروس كورونا المستجد ينتشر بسرعة أكبر، مما كان عليه خلال تفشي المرض للمرة الأولى، بحسب قناة «بي.إم.إف» التلفزيونية.

فرنسا سجلت رقم قياسي جديد بأعداد الإصابات اليومية الجمعة، أكثر من ٤٢ ألف إصابة، لتتجاوز أعداد الإصابات مليون إصابة منذ بدء تفشي الوباء فى فرنسا، وتصبح ثاني دولة في غرب أوروبا بعد إسبانيا تصل إلى هذا الرقم الضخم. 

 

أوروبا بأكملها تئن تحت وطأة الوباء، وأنظمة المستشفيات تتعرض لخطر الانهيار مرة أخرى وسط تزايد أعداد الإصابات.

القارة العجوز أعلنت عن 100 ألف إصابة في يوم واحد لأول مرة في 12 أكتوبر، وسجلت حتى الآن أكثر من ٧.٨ مليون إصابة وأكثر من ٢٤٧ ألف حالة وفاة.

 

الولايات المتحدة الأمريكية سجلت نحو ٨٠ ألف إصابة جديدة خلال الـ٢٤ ساعة الأخيرة، فى حصيلة يومية قياسية لم تسجلها منذ أشهر، ليرتفع أعداد الإصابات بأمريكا إلى ٨.٧ مليون إصابة.

 

الهند سجلت خلال الـ٢٤ ساعة الأخيرة أكثر من ٥٣ ألف إصابة جديدة، ليرتفع أعداد الإصابات إلى ٧.٨ مليون حالة إصابة فى المرتبة الثانية بعد الولايات المتحدة.

 

المدير العام لمنظمة الصحة العالمية حذر من أن الدول الواقعة في نصف الكرة الشمالي، في منعطف حرج مع ارتفاع عدد حالات الإصابة والوفاة بسبب الفيروس المستجد، مؤكدًا أن الشهور القليلة المقبلة ستكون صعبة للغاية وبعض الدول على طريق خطر.

المنظمة سجلت فى الـ٢٤ ساعة الأخيرة نحو ٤٤٥ ألف حالة كورونا جديدة نصفها فى أوروبا، محذرة من أن الكثير من المدن فى أوروبا ستصل لأقصى قدرة استيعابية في وحدات الرعاية المركزة خلال الأسابيع المقبلة.

وصل إجمالي الإصابات حول العالم إلى ٤٢.٥ مليون إصاب، وأكثر من ١.١٤ مليون وفاة.