أسوان تحتفل بإزاحة الستار عن تمثال مجدي يعقوب بحضور الطبيب العالمي

احتفلت محافظة أسوان اليوم الأربعاء، بإزاحة الستار عن تمثال الدكتور مجدى يعقوب والذى تم وضعه بالميدان الذي تم تسميته باسم البروفسير المصري(ميدان مصر للطيران سابقاً )،حيث يعد من أشهر ميادين عاصمة الشباب الإفريقى مدينة أسوان، وذلك تقديراً وعرفاناً بالخدمات الجليلة التي يقدمها جراح القلب العالمي الذي رسم البسمة على شفاه البسطاء .

ورافق محافظ أسوان أحمد إبراهيم ،الدكتور مجدي يعقوب فى إزاحة الستار عن التمثال الخاص به وسط ميدانه بكورنيش النيل، بحضور نجلته ليزا يعقوب، والدكتور محسن سليم مصمم وصانع التمثال ،والدكتور أحمد غلاب رئيس جامعة أسوان ،والدكتور عطا الله حشاد رئيس فرع الأكاديمية العربية،بالإضافة إلى العديد من القيادات الأمنية والتنفيذية والمجتمعية ، فضلاً عن حضور جماهيرى كبير.

أعرب الدكتور مجدي يعقوب عن شكره لأهالى أسوان وعلى رأسهم المحافظ لهذه اللفتة الطيبة التي تعكس المعدن الأصيل لأبناء هذه المحافظة العريقة، كما أن هذا ليس بغريب عن شعب مصر والقيادة السياسية التي تقدر العلم والعلماء في مرحلة يحتاج فيها الوطن لكل يد تبني وتعمر وتخدم البسطاء .

وأوضح يعقوب أن دعوته للمشاركة في تدشين الرئيس عبد الفتاح السيسي أمس لمنظومة التأمين الصحي الشامل وتكليفه بالإشراف على وحدة قلب الأطفال بمستشفى النصر ببورسعيد يؤكد على كل هذه المعاني الوطنية .

من جانبه، أكد المحافظ أحمد إبراهيم أن جراح القلب العالمي يعد بمثابة نموذج ناصع وملهم للإنسانية ،حيث وهب حياته ووقته وجهده وعلمه لصالح البشرية لتبقى أعماله خالدة في ذاكرة التاريخ،و نبراساً للعطاء اللامحدود وهو ما تجسد بتأسيسه لأحد أكبر مراكز علاج أمراض القلب في العالم على أرض أسوان الطيبة والذى يعتبر صرحاً طبياً يقدم رعايتة العلاجية مجاناً طبقاً لأفضل المستويات العلمية العالمية .

ولفت إلى أن أسطورة الطب والإنسانية العالمية الدكتور مجدي يعقوب سطر بحروف من نور تاريخ حافل برعاية المرضى من الأطفال والشيوخ والسيدات ، وهو صاحب قصة نجاح أبهرت العالم حيث ستظل مؤسسة مجدى يعقوب لأمراض وأبحاث القلب أبرز المقاصد الهامة لمرضى القلب والتى يتم معالجتها مجاناً ، كما أنها أحد مظاهر القوة الناعمة للوطن لتثبت أم الدنيا والقلب النابض للحضارة الإنسانية دائماً بأنها غنية بعلمائها ومبدعيها