أشرف السعد فى حواره مع أحمد موسى: تضخم ثروتى سبب هلاكى وأنا مطبلاتى لبلدى.. وعندى أراضى وودائع ومصانع فى مصر.. التفاصيل الكاملة «فيديو»

عاد رجل الأعمال المصري أشرف السعد إلى مصر قبل نحو 10 أيام، بعدما مكث في لندن 26 عامًا، وصاحب عودته الكثير من الجدل حول ما إذا كان عليه تهمًا أو قضايًا من تلك التي كانت تلاحقه قبل سفره أو أنه حصل على البراءة منها جميعًا.

كما حامت التساؤلات حول ثروة الرجل الذي كان يعمل في توظيف الأموال خلال تمانينيات ومطلع تسعينيات القرن الماضي، وماذا ينوي أن يؤسس من مشاريع بعد عودته لمصر، وخططه الاستثمارية المقبلة.

كل هذا وأكثر أجاب عنه أشرف السعد في أول حوار تليفزيوني له بعد عودته، مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج برنامج «على مسئوليتي»  المذاع على قناة صدى البلد.

أشرف السعد: سعيد بالعودة بعد غياب 26 عاما

أعلن أشرف السعد، رجل الأعمال، عن سعادته الغامرة بالعودة إلى مصر بعد غياب قضاها في لندن تجاوزت 25 عاما، وإجراء أول مقابلة تليفزيونية عبر شاشة صدى البلد.

وأضاف، إنه سعيد للغاية بالعودة إلى مصر بعد غياب طويل ،والإلتقاء بالشعب المصري عبر شاشة صدى البلد.

وأكد، أنه سيفتح قلبه للمصريين من خلال برنامج 'على مسئوليتي'، وسيتحدث في كافة الاتجاهات، مشددا:' مش مصدق نفسي، بعودتي إلى مصر بعد كل هذا الغياب، و أتمنى أن أكون ضيفا خفيفا على المصريين'.

حصلت على البراءة في كل القضايا

قال أشرف السعد، رجل الأعمال، إنه لا توجد أي ملاحقات قضائية عليه بعدما حصل على براءة في كافة القضايا المتهم بها .

وأضاف أشرف السعد، خلال برنامج «على مسئوليتي» الذى يقدمه أحمد موسى على قناة « صدى البلد»، إنه يمتلك ألف فدان في الإسماعيلية وسيذهب للأجهزة لاستردادها،كما يمتلك مصانع ضخمة وودائع وأراض ونقودا سائلة في البنوك،  وتحصلت على مستندات تثبتي ملكيتي منذ 3 شهور فقط.

وأكد أن تجربة توظيف الأموال'زفت' والديون خنقته، وكان غباء منه للخوض في هذا المجال، موضحا إن سبب بقائه في الخارج هو تكوينه أسرة، مضيفا :' السفير الأمريكي زارني في منزلي ورفضت مصافحة زوجته'.

وتابع :' جميعنا خدعنا في جماعة الإخوان، ولكننا أيقنا أنها تستغل الدين من أجل تحقيق أهدافها، والجماعات الإسلامية ليس لها علاقة بالدين وحياتهم كلها مفبركة، ودماغي اتمسحت على يد الإرهابيين، وأكشتفت ذلك متأخرا ولذلك فقد اعلنوا عداوتهم لي، وتعرضت للسب بسبب دعمي للرئيس السيسي ،وتهشمت سيارتي بسبب ذلك'.

تفاصيل اجتماعه بمجلس الوزراء

قال رجل الأعمال أشرف السعد، إنه شارك في اجتماع بمجلس الوزراء مع عاطف صدقي واللواء زكي بدر، وعاطف عبيد، «عندما هاتفني اللواء علاء عباس لإبلاغي بالحضور لمجلس الوزراء لم أصدق وأغلقت الهاتف في وجهه».

أشرف السعد: عرضت على زكي بدر وقف نزيف الدولار

وأضاف أشرف السعد، أنه عرض خلال الاجتماع التقدم بمقترح من شأنه أن يوقف نزيف الدولار، مردفا «زكي بدر قال لي دير انت البنوك ونذهب احنا لمنازلنا»

وتابع «قولت للواء زكي بدر لازم تسمع لأن انت قاعد مع ظاهرة»، مردفا  الكلام ده مسجل في التاريخ.

واستطرد «أوضحت خلال الاجتماع أن شركات التوظيف وتجار العملة يستحوذون على الدولار الذي يجب أن يدخل لخزينة الدولة».

وأضاف رجل الأعمال أشرف السعد، أن مصر لو جعلت الادخار بالعملة المحلية فقط فإن هذا سيقضي على 30 بالمائة من مشاكلها، موضحا أن إنجلترا منعت الادخار بأي عملة غير عملتها الرسمية.

وأكد أن هناك الكثير من المشروعات الراسخة في الدولة حاليا كانت ملكي ومنها مصانع كبيرة، مضيفا «أتحدى واحد يقدم مستند ويقول إن أخدت منه فلوس».

أشرف السعد: لا أستخدم الدين في كسب الأموال

قال، إنه لا يستخدم الدين في كسب الأموال، ولكن حب الناس للدين جذبهم للتعامل معه ومع كل شركات التوظيف، مؤكدا أن كان يتعامل معه 120 ألف من المودعين، مقابل 600 للريان وجمعا 7 مليارات دولار وكانت تعادل ميزانية دولة في ذات الوقت.

الاقتصاد الإسلامي وهم

وتابع أنه لا يوجد ما يسمى الاقتصاد الإسلامي حيث إنه وهم في وهم، مؤكدا أن البنوك العادية أحل منهم.

وأضاف، أن مصر لو جعلت الادخار بالعملة المحلية فقط فإن هذا سيقضي على 30 بالمائة من مشاكلها، موضحا أن إنجلترا منعت الادخار بأي عملة غير عملتها الرسمية.

عرضت على زكي بدر حل مشكلة الدولار

واستطرد رجل الأعمال أشرف السعد، أنه جلس مع اللواء زكي بدر وعرض عليه حل مشاكل الدولار، مردفا «قولت له أنا ظاهرة».

ولفت إلى أنه هرب من مصر لكونه جبانًا مردفا «كانت غلطة عمري»، مؤكدا أن زيادة ثروته وتضخمها كانت سبب هلاكه حيث إن العجل يأكل ولا يعلم أنه سيموت عندما يسمن.

واختتم رجل الأعمال أشرف السعد، كان معه 400 محام يترافعون عنه في القضايا التي كانت مقامة ضده.

قال رجل الأعمال أشرف السعد، إن كان يعمل في تجارة العملة قبل عمله في توظيف الأموال، مؤكدا أنها لم تكن جريمة في ذلك الوقت.

وتابع أنه، «كان يجمع نحو 12 مليون دولار يوميا في ثمانينيات القرن الماضي».

أشرف السعد: أشتغلت بـ 40 جنيها

وأردف «كنت بشتغل بـ 40 جنيها فى الشهر بمعرض سيارات ، ولما خدت 5 جنيه إكرامية فرحت وخفت أركب الأتوبيس تتسرق مني»

واستطرد أنه كان يعمل معه 11 ألف موظف منهم رؤساء قطاعات في البنوك، لافتا إلى أن مؤسسات الأهرام والاخبار والجمهورية كانت السبب في شهرته «عملت عندهم إعلانات بملايين»، ولا يتعاملون مع نصابين.

وأكد اللواء فؤاد علام أكد عدم وجود صلة له أو للريان بتمويل جماعة الإخوان الإرهابية.

هعمل اي حاجة تفيد بلدي

وعن خطته الاستثمارية المقبلة، قال رجل الأعمال أشرف السعد، «أي حاجة هتفيد بلدي وأسهم من خلالها في توظيف شباب لن أتأخر في تنفيذها»

واختتم «عندنا طرق أحسن من تلك الموجودة في أوروبا حاجة ولا في الأحلام بس عاوزة أوروبيين يمشوا عليها»، مردفا« معجزة أني مبيحصلش حادثة كل 5 دقائق في مصر، بسبب المصريين».

 

قال أشرف السعد، رجل الأعمال، إن العدل الإلهي ماكان ليترك مصر خلال حكم الإخوان.

وأضاف، خلال برنامج «على مسئوليتي» الذى يقدمه أحمد موسى على قناة « صدى البلد»، :'انا داعم للجيش والرئيس السيسي، الذي أنقذ مصر من الضياع'، معترفًا :' أنا مطبلاتي لبلدي ولرئيسي وتعظيم سلام لجيش مصر الذي لولاه لكانت ضاعت مصر، انا عاشق لبيادة الجيش'.

أحلم بتأسيس شركة تأمين

كما أشاد بالتطور الذي تشهده مصر، قائلا :' مصر بها نهضة كبيرة على كافة المستويات، لم تحدث من قبل، كيف قام السيسي بكل هذا التطور في هذا الوقت القصير'.

كما كشف عن أحلامه قائلا :'أحلم بتأسيس شركة تأمين مثلما يحدث في اوروبا، كما أتمنى أن يتم تطوير السجون'.

صدى البلد مباشر

صدى البلد بث مباشر

 

أشرف السعد يروى تفاصيل مواجهته مع زكى بدر: قولت له أنا ظاهرة وهحل مشكلة الدولار».. فيديو

 

أحمد موسى: نحافظ على مصر والجيش والشرطة والمؤسسات القومية بأرواحنا 

https://www.youtube.com/watch?v=mUf6g25jHt8