أشرف العشري: قرار وقف إطلاق النار في ليبيا استند إلى مبادرة القاهرة.. فيديو

قال الكاتب الصحفي أشرف العشري، مدير تحرير الأهرام، إن قرار وقف إطلاق النار في الأراضي الليبية سيتبعه جلسة حوار بين مجلس النواب والمجلس الرئاسي الليبي.

وأضاف خلال اتصال هاتفي مع الإعلامية رشا مجدي، ببرنامج «صباح البلد» المذاع على قناة صدى البلد، أن كل ما طرح في البيانات الليبية في الأمس ينسجم مع ما تم طرحه في مبادرة القاهرة، وتم الاستدلال بتلك المبادرة طيلة الأسابيع الماضية بجولة مفاوضات قام بها عقيلة صالح رئيس مجلس النواب وزارة الجزائر والمغرب الأردن وعواصم أوروبية واستشرد بالمبادرة المصرية التي حظيت بإجماع دولي باستثناء قطر وتركيا.

وكشف الكاتب الصحفي أشرف العشري، مدير تحرير الأهرام، أن مبادرة القاهرة سهلت مهمة عقيلة صالح وأجرى مفاوضات مارثونية مع السفير الأمريكي في ليبيا ومع المسئولين المصريين على مدار ستة الأيام الماضية ثم تم التوافق مع المندوب الأممي في ليبيا وتم التوصل إلى اتفاق بوقف إطلاق النار في الأراضي الليبية.

وأكد الكاتب الصحفي أشرف العشري، مدير تحرير الأهرام، أن تركيا وقطر اعترفا على مضض بالبيانات الصادرة أمس في ليبيا بوقف إطلاق النار وسيكون هناك نقاش مطول بين المندوبة الأممية في لبييا مع الفرقاء الليبيين عندما يبدأ الأسبوع القادم لإنهاء التواجد العسكري الأجنبي في إشارة إلى كل من قطر وتركيا.

 

صدى البلد مباشر

صدى البلد بث مباشر

https://www.youtube.com/watch?v=yW9_C0EcNbk&feature=youtu.be&fbclid=IwAR2zLpRP6SoHgY1bT5-Wqwe-GnMIyNv1Ic6MBI87j-9bEdJpRsQOrp6ufk8