أشرف الفقي: الأشعة المقطعية أكثر دقة من المسحة لتحديد الإصابة بـ«كورونا».. فيديو

قال أشرف الفقي، استشاري الأبحاث الإكلينيكية والمناعة، إن أمريكا شهدت 2 مليون إصابة، و23 ألف وفاة بسبب فيروس كورونا في أول 9 أيام من العام الجديد، وهو رقم كبير.

وتابع خلال مداخلة عبر برنامج سكايب من واشنطن مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أن توفير لقاحات كورونا يعتمد على اتفاقات الدول، لا سيما أن التحالف الذي يمنح دعمًا للدول النامية لتوفير اللقاح أشار إلى أن تأمين وصول 20% لكل دولة سيكون بحلول نهاية العام المقبل.

وأوضح أنه من المنتظر أن تجاوز لقاحات 3 شركات جديدة خلال الفترة المقبلة للوصول إلى مليار جرعة لسكان العالم قبل نهاية العام الجاري.

وأشار إلى أن العالم شهد سلالتين جديدتين في بريطانيا وجنوب إفريقيا، وهما أسرع انتشارًا من السلالة الأصلية، أن مسحة كورونا من الممكن أن تكون سلبية مثل المخالط لمصاب الذي يجري مسحة فور مخالطته للمصاب، وأنه في بعض الأوقات تكون الأشعة المقطعية وبعض تحاليل الدم هي الفيصل.

ونصح بالالتزام بالإجراءات الاحترازية منذ الخروج من المنزل، وحتى العودة إليه، رافضا الاعتماد على انخفاض أعداد الإصابات، والتساهل في تطبيق الإجراءات، مشيرا إلى أن منحنى الإصابات ينخفض لكن التحدي أن يكون نزول المنحنى سريعًا.

صدى البلد مباشر

صدى البلد بث مباشر

اليابان تكتشف سلالة جديدة من كورونا.. «واردة من البرازيل»

اتحاد المستثمرين: مستعدون للتكفل بتطعيم العمالة في منشآتنا بلقاح كورونا

https://www.youtube.com/watch?v=4JfIbqTOWkE

https://www.youtube.com/watch?v=4JfIbqTOWkE