أشهر أزمات حسين الشحات مع الأهلي.. «نهائيات أفريقيا شاهدة على اللاعب»

تواصلت أزمات حسين الشحات مع النادي الأهلي، والتي تفشت مع الواقعة الأخيرة التي جمعته مع المغربي محمد الشيبي، لاعب بيراميدز، خلال لقاء الفريقين لحساب الدوري المصري، والتي انتهت بانتصار بيراميدز بثلاثية نظيفة في مباراة شكلية لا تؤثر على مشوار البطل، الذي حسمه الأهلي لصالحه قبل المباراة.

وعقب نهاية المباراة، توجه الشحات إلى الشيبي وجذبه من قميصه ثم صفعه على وجهه، في مشهد لاقى استنكارًا كبيرًا في الوسط الرياضي، ودفع نادي بيراميدز للتصعيد في الواقعة.

وغداة الواقعة، أصدرت رابطة الأندية المصرية عقوبتها ضد حسين الشحات بالإيقاف لمباراتين إلى جانب دفع غرامة مالية قدرها 20 ألف جنيه.

وقرر مجلس إدارة الأهلي، برئاسة محمود الخطيب، يوم الثلاثاء، تغريم حسين الشحات مبلغ نصف مليون جنيه، بعد الأخذ في الحسبان اعتراف اللاعب بالخطأ والاعتذار عما بدر منه.

وهذه ليست أول واقعة لحسين الشحات لأزمة خلال تواجده في صفوف النادي الأهلي، فسبق ذلك أكثر من أزمة دخل فيها اللاعب بسبب عدم تحكمه في أعصابه في لحظة معينة.

أزمات حسين الشحات

البداية مع نهائي القرن، الذي جمع الأهلي بغريمه نادي الزمالك، في نهائي دوري أبطال أفريقيا عام 2020، حيث جمعت اللاعب ومصطفى محمد، مهاجم الزمالك فآنذاك، معركة حامية واشتباكات بالأيدي عقب صافرة نهاية المباراة.

وعلى إثر ذلك، عاقب الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «الكاف» حسين الشحات ومصطفى محمد بالإيقاف لمدة أربع مباريات طُبقت على الشحات في النسخة الموالية من دوري أبطال أفريقيا.

ولم تخلُ نهائيات أفريقيا من وقائع أخرى من اللاعب، أبرزها ما حدث من اللاعب من تصرف خلال مباراتي الذهاب والإياب بنهائي دوري أبطال أفريقيا الأخير ضد نادي الوداد المغربي.

ففي مباراة الذهاب، وأثناء تبديله في الدقائق الأخيرة من زمن المباراة، قام حسين الشحات بركل قارورة المياه بقدمه، ليبدون أن ذلك اعتراضًا منه على تغييره، إلا أن اللاعب برر ذلك بأن كان منفعلًا لأن فريقه الأهلي مُني بهدف صعّب من مأموريته في مباراة الإياب بالتزامن مع تبديله،

وأكد اللاعب وقتها أنه لم يكن غاضبًا بسبب تبديله وإنما بسبب استقبال فريقه لهدف.

ومع ذلك، كرر حسين الشحات الواقعة في مباراة الإياب لحظة تبديله بعد مرور ساعة من زمن اللقاء، وقتما كانت النتيجة تشير إلى تقدم الوداد بهدف نظيف، وفقدان الأهلي لقب البطولة بقاعدة الأهداف خارج الديار، ليبدو الشحات في قمة غضبه لحظة تبديله.

كما أن اللاعب كاد أن يتلقى بطاقة حمراء بعدما جذل الحكم الإثيوبي باباملاك تيسيما من قميصه قبيل نهاية الشوط الأول اعتراضًا على أحد قرارات الحكم، ما كان يستدعي منحه البطاقة الحمراء، وفق المحللين التحكيميين، لكن الحكم الإثيوبي اكتفى بالبطاقة الصفراء وقتها.

وساهم تتويج الأهلي باللقب بعدها في التغطية على الواقعة، ولم يتم الالتفات لها، حيث انشغل جمهور الأهلي والإدارة بالاحتفال بلقب البطولة.