أصعب يوم فى الشتاء .. الأرصاد : القاهرة تسجل 4 درجات ومحافظات تحت الصفر .. فيديو

قال الدكتور محمود شاهين، مدير عام التنبؤات والإنذار المبكر بهيئة الأرصاد الجوية، إلى أن غدًا الأربعاء يشهد أقل انخفاض في درجات الحرارة من بداية الشتاء.

وأكد أن درجات الحرارة في النهار تصل إلى 10 و9 درجات، وتصل إلى 5 درجات في ساعات الليل، على أن تعاود درجات الحرارة إلى التحسن بداية من الخميس ولكن يظل انخفاض الحرارة حتى نهاية الشهر الجاري.

كشف الدكتور محمود شاهين، مدير عام التنبؤات والإنذار المبكر بهيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل العاصفة هبة التي تتعرض لها اليونان وتركيا والأردن منذ 10 أيام.

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أن درجات الحرارة في الدول التي تعرضت للعاصفة هبة تصل إلى 5 تحت الصفر، مستبعدًا تعرض مصر لهذه العاصفة.

وأضاف أن الأمواج ترتفع إلى 3 أمتار في البحر الأحمر و5 أمتار في البحر المتوسط، ما يتبعه تعطل بعض الأنشطة الملاحية وحركة الموانئ.

وأوضح أنه سيكون هناك فرص لسقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة على السواحل الشمالية، مضيفا أن جنوب الوجه البحري ومدن القناة تكون فرص سقوط الأمطار من خفيفة إلى متوسطة وقد تنتقل فرص سقوط الأمطار إلى محافظات الصعيد ولكنها تكون خفيفة.

https://www.youtube.com/watch?v=X0-358qSdwM

طقس الأيام المقبلة

وكشفت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة خلال الفترة من الأربعاء 26 يناير 2022 إلى الاثنين 30 يناير 2022.

الأربعاء 26 يناير 2022

يشهد يوم الأربعاء 26 يناير 2022 انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة ليسود طقس شديد البرودة على كافة الأنحاء يصاحب ذلك سقوط أمطار متفاوتة الشدة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد كما يتكون الصقيع على المزروعات في وسط سيناء وشمال الصعيد وتتساقط الثلوج على مرتفعات سانت كاترين.

أمطار متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية أحيانا

تسقط أمطار متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية أحيانا على مناطق من السلوم ومطروح والإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ والدقهلية ودمياط وبورسعيد والعريش قد يصاحبها حبات البرد على فترات  متقطعة بنسبة حدوث من 70 إلى 80%.

أمطار خفيفة إلى متوسطة

 

تسقط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من الغربية والشرقية والمنوفية ومدن القناة وسيناء قد تمتد إلى القاهرة الكبرى على فترات متقطعة بنسبة حدوث 50 إلى 60%.

أمطار خفيفة

تسقط أمطار خفيفة على مناطق من شمال الصعيد على فترات متقطعة بنسبة حدوث 50%.

نشاط رياح

تسقط نشاط رياح على كافة الأنحاء يزيد من الإحساس بانخفاض درجات الحرارة بقيم تتراوح من 2 إلى 3 درجة مئوية وتكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من جنوب البلاد.

الملاحة البحرية

على البحر المتوسط تكون سرعة الرياح 60 إلى 70 كم/س وارتفاع الموج من 3 إلى 5 متر وعلى البحر الأحمر تكون سرعة الرياح 50 إلى 60 كم/س وارتفاع الموج 2.5 إلى 3 متر.

الخميس 27 يناير 2022

يشهد يوم الخميس 27 يناير 2022 سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث 40 إلى 50% على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري على فترات متقطعة.

نشاط رياح

تشهد مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية نشاط رياح على فترات متقطعة.

الجمعة 28 يناير 2022

 

يشهد يوم الجمعة 28 يناير 2022 ظهور شبورة مائية من الفترة من 4 إلى 8 صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

أمطار خفيفة

تسقط أمطار خفيفة بنسبة حدوث 30 إلى 40% تقريبا على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة.

نشاط رياح

تشهد مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء نشاط رياح على فترات متقطعة.

السبت 29 يناير إلى الاثنين 31 يناير 2022

تشهد الفترة من السبت 29 يناير إلى الاثنين 31 يناير 2022 ظهور شبورة مائية في الفترة من 4 إلى 8 صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

أمطار خفيفة

تسقط أمطار خفيفة بنسبة 30 إلى 40% على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري على فترات متقطعة.

نشاط رياح

تشهد مناطق من جنوب سيناء نشاط رياح على فترات متقطعة.

درجات الحرارة

وحول درجات الحرارة المتوقعة خلال الفترة من الأربعاء 26 يناير 2022 إلى الاثنين 30 يناير 2022 في القاهرة الكبرى والوجه البحري الصغرى 6 والعظمى 17 وفي السواحل الشمالية الصغرى 9 والعظمى 16، وفي جنوب سيناء العظمى 21 والصغرى 10 وفي شمال الصعيد الصغرى 3 والعظمى 18، وفي جنوب الصعيد العظمى 22 والصغرى 6.

بث مباشر قناة صدى البلد  -  قناة صدى البلد بث مباشر -  2 بث مباشر قناة صدى البلد

https://www.youtube.com/watch?v=mQ_mqEGIauE