أطفالك هيحبوها.. طريقة عمل كب كيك شجرة الكريسماس بخطوات سهلة وبسيطة.. فيديو

قدمت الشيف نورهان ميشيل، مقادير وطريقة عمل كب كيك شجرة الكريسماس، بخطوات سهلة وبسيطة، وبشكل رائع ومذاق لذيذ يضاهي ما يقدم في أشهر المحال، مشيرة إلى أنها من الحلوى المفضلة لدى الأطفال ويمكن استخدامها في الاحتفال برأس السنة.

مقادير كب كيك

وقالت نورهان ميشيل، خلال تقديم برنامج «سفرة دايمة» المذاع على قناة صدى البلد، اليوم الخميس، أن المقادير الجافة لعمل كب كيك شجرة الكريسماس عبارة عن: «180 جرام دقيق، 6 جرام بيكنج صودا، 3 جرام ملح، نصف كوب كاكاو خام، 1.3 كوب سكر».

وأضافت نورهان ميشيل، أن المقادير السائلة لعمل كب كيك شجرة الكريسماس هي: «120 ملى لبن، 60 ملى سور كريم أو زبادي، 2 ملعقة كبيرة فانيليا سائلة، 118 ملي زبدة سائحة، 2 ملعقة كبيرة قهوة سائلة، 2 بيضة»، مشيرة إلى أنه للتزيين يمكن استخدام «كريمة خفق للحلويات مخفوقة، لون أخضر، كيس حلواني وبلبلة رفيعة، سكر بودرة، 8 كونو بسكوت حجم صغير، ورق كب كيك أحمر».

طريقة عمل كب كيك

وأوضحت نورهان ميشيل، أن طريقة التحضير تبدأ بخلط الدقيق مع الملح والسكر، وخلط اللبن مع السمنة والبيض والفانيليا، مع إضافة خليط الدقيق لخليط البيض وتحريكهما جيدا، وبعدها يتم تقسيم الخليط لأجزاء ثم تلوين كل جزء بلون طعام، وبعد التلوين يتم صب الكب كيك في القوالب المخصصة لذلك، واستخدام ألوان العجينة التي سبق تحضيرها، وبعدها يتم إدخال الكيك في الفرن حتى ينضج.

https://www.youtube.com/watch?v=0QNIsADM4nY

طريقة عمل دجاج المندي اليمني مع نورهان ميشيل.. سهلة وبسيطة.. فيديو

تساعد على تقوية المناعة.. طريقة عمل دجاج بالصوص البني والمشروم.. فيديو