أطفال على الجسر وصيادون يسارعون في الإنقاذ.. القصة الكاملة لحادث ترعة المريوطية

ما إن انتهى عمال النظافة العاملين في إحدى الشركات من يومهم، في العمل، هرول كل منهم مستقل الأتوبيس الخاص بالشركة من أجل العودة إلى منازلهم سالمين، يعملون في منطقة السادس من أكتوبر ويقطنون في منطقة سقارة، إلا أن خلال سير الأتوبيس بمنطقة البدرشين انفجر الإطار الأمامي واختلت عجلة القيادة بيد السائق مما تسبب انقلابه داخل ترعة المريوطية.

حاول السائق تهدئة الأتوبيس، لكنه اصطدم بعمود الإنارة، وبسبب السرعة انفصل سقف الأتوبيس عنه، وسقطت الحافلة في بترعة المريوطية، ما أدى إلى مصرع 3 وإصابة 25 آخرين.

لم يتوقع المارة على طريق البدرشين، أن صوت الإنذار 'انفجار قوي' الذي صدر من إحدى الحافلات ليس إلا إنذارا بموت 3 أشخاص وإصابة 25 آخرين في الحادث بعد سقوط الحافلة بترعة المريوطية.

ما إن شاهد المتواجدين الحادث، حتى هرول الجميع نحوه خوفا من أن يتكرر الحادث الذي وقع منذ أيام بسقوط حافلة محفظي القران الكريم، حاول الجميع المساعدة من إجل إنقاذ ما يمكن إنقاذه، 'العيال كانت واقفة على جسر الترعة تصوت وتستنجد بالكبار.. كل واحد له دور'.

السيارة تحولت إلى قطعة من الخردة، فقبل سقوط الحافلة اصطدمت في عمود إنارة، ما أدى إلى تهشم الأتوبيس وتفكك سقفها قبل سقوطها في ترعة المريوطية، 'سقف الأتوبيس طار قبل ما تقع في الترعة'.

صدمة ممزوجة بحزن سيطرت على الحضور، ففرق الإنقاذ تسابق الزمن لاستخراج الضحايا، العالقة داخل السيارة التي تهشمت بالكامل بسبب شدة الاصطدام بعمود الإنارة قبل سقوطها في الترعة.

لا تتوقف الرحلات المكوكية لرجال الإسعاف على مدار الساعة؛ لنقل المصابين لأقرب مستشفى أملا في إنقاذهم، فيما سحب الصيادون مراكبهم وقدموا المساعدة.

تلقى مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة بلاغًا من رئيس مباحث قطاع الجنوب يفيد تلقيه بلاغًا بسقوط أتوبيس داخل ترعة المريوطية في منطقة البدرشين، وعلى الفور انتقل رجال الشرطة إلى مكان الحادث، وتبين صحة الواقعة.

وتبين من خلال الانتقال والفحص الأوّلي أن سبب انقلاب الأتوبيس داخل ترعة المريوطية هو انفجار الإطار الأمامي الأيسر، وأن الأتوبيس كان يحمل 28 شخصًا يعملون في منطقة السادس من أكتوبر ويقطنون في منطقة سقارة.

واستُخرجت جثث حالات الوفاة من داخل الترعة وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، ونُقل المصابون البالغ عددهم 25 شخصًا إلى المستشفى لعمل الإسعافات اللازمة لهم، وهم مصابون ما بين كدمات وخدوش وتبين استقرار حالتهم الصحية.

كما انتقلت جهات التحقيق إلى مكان الحادث وناظرت الجثامين، وأمرت بنقل المصابين إلى المستشفى لعمل الإسعافات اللازمة لهم، كما أمرت بسرعة تحريات رجال الشرطة في الواقعة، واستدعاء شهود العيان على الحادث.

مصرع 6 أشخاص وإصابة 10 آخرين في حادث انقلاب أتوبيس بالأسكندرية

بين سيارة نقل وتوك توك.. جثة و6 مصابين في حادث بطريق الـ100 بالسلام