أعلن الحرب على المهرجانات.. 8 معلومات عن الملحن محمد مدين

أثار الملحن محمد مدين جدلا واسعا علي السوشيال ميديا، بعدما أعلن منذ قليل حذف أغنية «صاحبي الكويس » لمطرب المهرجانات الشعبية حمو بيكا من علي اليوتيوب، ونعرض خلال التقرير التالي أبرز محطات في حياته :-

محطات في حياة الملحن محمد مدين

محمد أحمد «مدين» من مواليد القاهرة في أغسطس ١٩٨٤، وقد كان له عدة تعاونات مع الكثير من الفنانين العرب منهم على سبيل المثال، عمرو دياب، محمد حماقي، شيرين، صابر الرباعي، أصالة، سميرة سعيد، وعدد أخر من الفنانين .

وجاءت البداية من برنامج «مواهب صغيرة ، بابا ماجد»،  لاكتشاف المواهب الصغيرة في سن الرابعة بحضور الموسيقار منير الوسيمي اللذي اعجب بصوته وتعاون معه.

بدأ العمل في مجال الغناء والتمثيل في سن مبكر جداً، وعمل مدين في بداية التسعينات مغني في تتر كارتون السندباد البحري، والعديد من الاغاني الطفولة.

بداية دخوله التمثيل

ثم بدا في التمثيل وكان في مسلسل أم كلثوم في دور الشيخ خالد أخو أم كلثون في مرحلة الطفولة.

بدأ رحلة طويلة في أغاني الاطفال في قناة art3 للاطفال وكورال التلفزيون وكورال الاوبرا والاعلانات و شرائط الكاسيت .

حصل على الجائزة الذهبية في مهرجان الإذاعة والتلفزيون الثالث والخامس و السادس على العالم في مهرجان النيل الدولي للطفل.

قام بالتمثيل والغناء في مرحلة الشباب في مسلسل كارانتينا مع الفنانة نرمين الفقي والفنان عزت العلايلي ثم قام بالغناء في ٢٠٠٦ مع شركة هاي كواليتي في البوم HQ volume 9 باغنيتين «كل اللي كان و مالي عيني » ثم بدات مرحلة الالحان مع اغلب نجوم الوطن العربي.

حذف أغنية بنت الجيران

وقد أعلن مدين، حذف أغنية «بنت الجيران» لحسن شاكوش وعمر كمال، والتى كانت قد حققت ملايين المشاهدات خلال 3 سنوات، وذلك بسبب تشابه لحن أغنيتى «بنت الجيران» و«حاجة مستخبية»،.

وقد سبق وأعلن مدين حذف أغنية «بنت الجيران»، على يوتيوب، وعلق قائلا، «الخطوة الاولى أغنية بنت الجيران اتقفلت ولسه.. شكرا لشركة نجوم ريكوردز و شكرا لشركة أي ميديا».

حمو بيكا بعد استقالة هانى شاكر: أنا راجع اشترى العمارة بعد بنت الجيران.. حذف مهرجان «صاحبى الكويس» لحمو بيكا من يوتيوب