أفشة والشناوي يحسمان الشوط الأول لـ الأهلي على حساب بتروجت بنصف نهائي كأس مصر

حسم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، الشوط الأول أمام نظيره بتروجت، بهدف نظيف من المباراة المقامة حاليا على استاد القاهرة، في نصف نهائي كأس مصر للموسم الماضي.

جاء هدف الأهلي في الدقيقة الثامنة، بعدما أرسل التونسي علي معلول، تمريرة طولية واستلم أفشة الكرة داخل منطقة الجزاء ثم سدد الكرة لتمر في أقصى الزاوية اليسرى للمرمى.

واحتسب حكم اللقاء، ركلة جزاء لصالح الفريق البترولي بالدقيقة 44، بعد تدخل محمد هاني على اللاعب محمد هشام، ونفذها مصطفى جابر لكن يتصدى لها محمد الشناوي ببراعة.

وجاء تشكيل الأهلي كالتالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

الدفاع: محمد هاني – ياسر إبراهيم - محمد عبد المنعم – علي معلول.

الوسط: حمدي فتحي – عمرو السولية - محمد مجدي أفشة.

الهجوم: محمد شريف– طاهر محمد طاهر– حسين الشحات

ويجلس على مقاعد البدلاء كل من رامي ربيعة وحسام حسن ووليد سليمان وأيمن أشرف وأليو ديانج وعلي لطفي وصلاح محسن وكريم فؤاد وزياد طارق.

وضمت قائمة الأهلي في معسكر الفريق أمس:

محمد الشناوي ورامي ربيعة وياسر إبراهيم وحمدي فتحي وحسام حسن ومحمد شريف ووليد سليمان وأيمن أشرف وحسين الشحات وأليو ديانج وعلي لطفي وعمرو السولية وصلاح محسن ومحمد مجدي أفشة وعلي معلول ومحمد عبد المنعم وطاهر محمد طاهر وكريم فؤاد ومحمد هاني ومصطفى شوبير وزياد طارق.

وسبق للأهلي وبتروجت أن تقابلا في 25 مباراة، فاز الأهلي في 20 وتعادلا في 5 ولم يحقق الفريق البترولي أى انتصار على أبناء القلعة الحمرتء، وتمكن الأهلي من تسجيل 52 هدفا فيما استقبل 12 هدفًا فقط.

وجاءت أول مواجهة بين الأهلي وبتروجت في  2006 ، وتمكن الأهلي من تحقيق الانتصار بأربعة أهداف نظيفة، أما المواجهة الأخيرة في الدوري فكانت في العام 2018 وتفوق الأهلي بذات النتيجة.

وحافظ الأهلي على شباكه نظيفة أمام الفريق البترولي،  في 15 مناسبة، فيما حافظ بتروجت على شباكه في مناسبة وحيدة.

وحدد الاتحاد المصري لكرة القدم، يوم الخميس الموافق 21 يوليو الجاري، موعدا للمباراة النهائي لبطولة كأس مصر لموسم 2020-2021.

الأهلي ينافس بيراميدز على ضم جاكسون موليكا

التاريخ يرجح كفة الأهلي أمام بتروجت قبل موقعة نصف نهائي كأس مصر

اتحاد الكرة يعلن حكام مباراة الأهلي وبتروجت في نصف نهائي كأس مصر