قائمة أفلام عيد الأضحى.. كريم وعز في مواجهة إمام وتامر وثنائية دنيا وهشام

بدأ العد التنازالي لموسم عيد الأضحى السينمائي، حيث يشارك في السباق هذا العام 4 أفلام، حيث توجد منافسة قوية بين أبطال الأفلام، وهم؛ «كيرة والجن» و«عمهم» و«بحبك» و«تسليم أهالي».

«كيرة والجن»

استقر صناع فيلم «كيرة والجن»، على طرحه في دور العرض السينمائي يوم 30 يونيو، من أجل المشاركة في موسم عيد الأضحى، حيث نشرت الجهة المنتجة البرومو الرسمي والبوسترات الخاصة بنجوم الفيلم.

وتدور أحداث الفيلم في فترة الإحتلال الإنجليزي على مصر، من خلال قصص حقيقية لأبطال المقاومة الشعبية، من ثورة 1919 وحتى 1924، والعمل مأخوذ عن رواية 1919 للكاتب أحمد مراد.

«كيرة والجن» من بطولة أحمد عز وكريم عبدالعزيز، وهند صبري، وسيد رجب، وهدى المفتي، وعدد كبير من الفنانين، وسيناريو أحمد مراد، وإخراج مروان حامد.

«عمهم»

حددت الشركة المنتجة لفيلم «عمهم» يوم 6 يوليو المقبل، موعدا لعرض الفيلم في السينمات، للمشاركة في موسم عيد الأضحى السينمائي، وسط عدد كبير من النجوم في هذا الموسم.

تدور أحداث فيلم «عمهم»، في إطار إجتماعي أكشن يتخلله بعض المشاهد الكوميدية، ويجسد «إمام» شخصية رياضي يدخل في العديد من الصراعات والتحديات الصعبة، ويواجه خلال الأحداث الفنان سيد رجب ومحمد لطفي وهدى المفتي، ويشاركهم العمل الفنان محمود حافظ، ايتن عامر، وعدد كبير من ضيوف الشرف، والفيلم من تأليف وسام صبري، وإخراج حسين المنباوي.

«بحبك»

وانتهى الفنان تامر حسنى من مونتاج فيلمه «بحبك»، واصبح جاهزا للعرض في عيد الأضحى القادم، حيث أعلن تامر عن انطلاق تصويره منذ شهرين، لكنه نجح في الإنتهاء منه في وقت قياسي.

«بحبك» هو التجربة الأولى للفنان تامر حسني في مجال الإخراج، كما يقوم ببطولة الفيلم وتشاركه الفنانة هنا الزاهد، وحمدى الميرغنى، وهدى المفتى، مدحت تيخة، شهد الشاطر، وعالية راشد، أحداث الفيلم، التي تدور في إطار كوميدي رومانسى.

«تسليم أهالي»

وكشفت الفنانة دنيا سمير غانم، عن طرح فيلمها الجديد الذي يحمل اسم  «تسليم أهالي»، وتشارك فيه مع الفنان هشام ماجد، في موسم عيد الاضحى، وتدور أحداث الفيلم في إطار درامي كوميدي، وتظهر الفنانة الراحلة دلال عبد العزيز في مشاهد في الفيلم، حيث كانت قد صورت بعض المشاهد قبل وفاتها، كما يشارك بيومى فؤاد ولوسى في الفيلم، ومن تأليف شريف نجيب وإخراج خالد الحلفاوى.

أول صورة جماعية لأبطال فيلم «كيرة والجن»