الجمعة.. سفر أول أفواج حجاج الجمعيات الأهلية للأراضي المقدسة.. إنفوجراف

أعلنت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، مغادرة أول أفواج حجاج الجمعيات الأهلية إلى الأراضي المقدسة إيذانًا ببدء موسم الحج للعام الحالي 1443هـ -2022م ، يوم الجمعة المقبل الموافق 24 يونيو الجاري.

وبحسب بيان اليوم، يغادر حوالي 225 حاجا من أعضاء الجمعيات الأهلية بمحافظة الجيزة إلى المدينة المنورة، ثم يتوالى سفر باقي أفواج حجاج الجمعيات الأهلية على مراحل حتى 2 يوليو المقبل، إذ يصل آخر الأفواج إلى الأراضي المقدسة ومن المقرر سفر نحو 1100 حاج للمدينة مباشرةً وعدد 1900 حاج لجدة وفقاً لجدول تفويج السفر لمدة رحلة (21) يوما.

ووجهت القباج، أعضاء البعثة الرسمية لوزارة التضامن الاجتماعي برئاسة أيمن عبد الموجود مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي لشؤون مؤسسات المجتمع الأهلي برفع درجة الاستعداد القصوى وتقديم أفضل الخدمات وتذليل أي عقبات لكي يؤدي حجاج الجمعيات الأهلية المناسك في سهولة ويسر، مشيرة إلى أن هناك وفدًا من أعضاء البعثة الرسمية لوزارة التضامن الاجتماعي سيسبق وصول أول أفواج حجاج الجمعيات الأهلية لاستلام الفنادق ومراجعة كافة التفاصيل قبل وصول الحجاج إلى المملكة العربية السعودية.

جدير بالذكر، أنه تقدم لحج الجمعيات الأهلية هذا العام أكثر من 17500 مواطن، حيث قاموا بتسجيل طلبات بالموقع الإلكتروني المخصص لحج الجمعيات الأهلية، سعياً لأداء فريضة الحج، وقد وقع الاختيار على ٣ آلاف حاج من بين المتقدمين وفقا لحصة الجمعيات الأهلية المقررة هذا العام من الحصة الكلية المخصصة للدولة والتي تبلغ 25% من الأعداد التي كانت تحصل عليها الوزارة قبل انتشار جائحة كورونا في مطلع عام 2020.

الجمعة.. سفر أول أفواج حجاج الجمعيات الأهلية للأراضي المقدسة الجمعة.. سفر أول أفواج حجاج الجمعيات الأهلية للأراضي المقدسة

انطلاق ثالث أفواج حجاج الجمعيات الأهلية إلى السعودية