أكبر حملة لمواجهة التعديات بالدقهلية.. إزالة 1200 منزل وإخلاء وتعويض 3700 أسرة بأرض «عبده»

صرح الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية أن مشروع تنمية بحيره المنزلة وعودتها لسابق عهدها الذى يجرى تنفيذة حاليا برعاية  الرئيس عبد الفتاح السيسى يعد نقلة نوعية وحضارية كبيرة يجرى تنفيذها لاول مرة فى تاريخ المحافظة وتحديدا فى مراكز مدن شمال المحافظة مشيرا إلى أن الدولة المصرية حاليا فى أقوى مراحلها بقيادة السيسى وأن تعليماته بالضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسة التعدى على أملاك الدولةأو نهب وإهدار مواردها يجرى تنفيذها بكل حسم وحزم .

وأشار إلى أن  الدقهلية حصلت على المركز الثانى على مستوى المحافظات فى ازالة التعديات على أملاك الدولة والتعدى على الاراضى الزراعية .

وقد قام الدكتور ايمن مختار محافظ الدقهلية فجر اليوم يرافقه اللواء رافت عبدالباعث مدير امن الدقهلية بقيادة اكبر حملة لازالة التعديات فى تاريخ محافظة الدقهلية بمدينة المطرية لاستكمال إنشاء حرم الطريق الدائرى المزمع انشاؤة حول بحيرة المنزله وذلك ضمن المشروع القومى لتطوير البحيرات المصرية والذى يجرى تنفيذة بمعرفه الهيئه الهندسية للقوات المسلحة.

اكد الدكتور ايمن مختار محافظ الدقهلية انه يضع مشروع تنمية بحيرة المنزلة على راس أولويات عمله منذ توليه مهام منصبه لانه ليس مشروع اقتصادى تنموى فقط ولكنه مشروع لبناء وتنميه الانسان المصرى وتحسين بيئته الاجتماعيه والحضاريه وهو ما ياتى في مقدمه أولويات السيد رئيس الجمهورية.

وأضاف ان حملة الازالة التي جرت فجر اليوم بمنطقة ارض شرق القطار بمدينه المطرية والتي تعرف باسم 'عبده الصالحى' تعد الأكبر في تاريخ المحافظة حيث تم اخلاء ما يقرب من 1200 منزل من السكان المتعدين بمعدل ما يقرب من 3700 اسرة وذلك بعد اتخاذ كافه الإجراءات والدراسات الامنية والتي تم من خلالها توعيه وإقناع سكان المنطقة باهمية اخلائها و احتوائهم وصرف التعويضات المناسبه لهم لايجاد اماكن اقامة بديلة لهم حفاظا على كرامتهم وانسانيتهم.

واوضح الدكتور ايمن مختار ان ارض منطقة عبده الصالحى عبارة عن 45 فدان تم ردمها من مسطح بحيره المنزلة وتقسيمها الى قطع اراضى معده للبناء بمساحات مختلفة منذ عام 2008 وان المعتدين الذين قاموا باعمال الردم استغلوا حلم البسطاء بامتلاك منزل وقاموا ببيعها لهم دون اى سندات للملكية.

كما قام الاهالى خلال فتره الإنفلات الامنى وغياب رقابه اجهزة الدولة اثناء احداث 25 يناير 2011 ببناء منازل تتراوح مساحتها من 70 الى 100 متر ..وانه بعد تحرير محاضر سرقة تيار كهربائى لهم قاموا بتوصيله من خلال عدادات بنظام الممارسه كما قاموا بتوصيل مياه الشرب لمنازل المنطقه بالتعدى على خط مياه الشرب الواصل للمساكن التي اقامتها الدوله بمنطقه وش القطار القريبه منها .

وأشار الدكتور ايمن مختار محافظ الدقهلية ان حملة اخلاء وازالة التعديات بمنطقة عبده الصالحى هى رسالة قوية لكل من تسول نفسه التعدى على أملاك الدوله ولاباطره الفساد بان الدوله قوية وعازمه وماضيه في طريقها وانها لا تقبل بسياسة فرض الامر الواقع اووضع اى عراقيل امام استكمال مسيره مشروعات تنميتها.

أطلق النار على زوجته فقتل بائعة فاكهة بالدقهلية

لغز العثور على جثة طفلة في الدقهلية

Image may contain: outdoor

Image may contain: 1 person, standing, sky and outdoor

Image may contain: 2 people, people standing, sky, child, outdoor and nature, text that says 'Nikon D850 16mm, f/11,'

Image may contain: 1 person, standing and outdoor

Image may contain: sky and outdoor

Image may contain: sky and outdoor

Image may contain: sky, cloud, mountain, outdoor and nature

Image may contain: sky and outdoor

Image may contain: sky and outdoor

Image may contain: one or more people, sky and outdoor

Image may contain: sky and outdoor, text that says 'DOOSAN'

Image may contain: outdoor

Image may contain: sky and outdoor

Image may contain: sky and outdoor, text that says 'DOOSAN'

Image may contain: sky and outdoor, text that says 'DOOSAN'

Image may contain: 3 people, people standing, sky, tree and outdoor