أكرم القصاص يكشف ماذا يعني لجوء مصر إلى مجلس الأمن فى أزمة سد إثيوبيا؟.. فيديو

قال الكاتب الصحفي أكرم القصاص، إن السلوك الإثيوبي لا يتسم بالصراحة أو الشفافية، وهو ما يعني أن رئيس الوزراء الإثيوبي لديه أهداف أخرى غير توليد الكهرباء.

وأضاف القصاص، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية رشا مجدي ببرنامج «صباح البلد» على قناة «صدى البلد»، أن الموقف المصري هو استمرار لتمسكه بالصبر والقواعد وعدم الدخول في مرحلة قبل الانتهاء من أخرى، مشيرًا إلى أن طوال الوقت إثيوبيا تصل لاتفاقات ثم تراوغ للخروج من الموضوع.

وتابع أن تصريحات سامح شكري وزير الخارجية، تتعلق بمجموعة نقاط مهمة، أبرزها أنها ترتبط بما سبق من مواقف مصرية، وتتصل بما أعلنه الرئيس عبد الفتاح السيسي أكثر من مرة، بأن الموضوع بوصوله إلى مجلس الأمن يعني نقطة خطرة قد تهدد السلم والأمن في أفريقيا والعالم، خاصة وأن الرئيس أكد سابقًا عدم تهديده لكن مصر لديها القدرة.

وواصل تصريحاته، أن مصر تعاملت بصبر شديد وقواعد إنسانية كبيرة، وموقفها واضح، إلا أن الوصول إلى مجلس الأمن يعني أن هناك نقاط حمراء تضيء على الأطراف الدولية والإقليمية والأفريقية إدراكها، لذلك على مجلس الأمن التدخل بشكل حاسم، خاصة وأن مصر تلتزم بالقوانين الدولية وحقوقها التاريخية في مياه النيل.

وزير الخارجية عن إقدام إثيوبيا على الملء الثاني : لا تهاون أو تنازل عن حقوقنا ..ومصر والسودان ستواجهان أي اجراء أحادي .. ودعوة قطر للسيسي لزيارة الدوحة «مقدرة».. فيديو

وزير الخارجية : إثيوبيا امتنعت عن الاستجابة لكل الحلول الأفريقية لأزمة السد .. فيديو

https://www.youtube.com/watch?v=EIaKNdDSETQ