أكرم توفيق: لعبنا بروح عالية أمام الرجاء.. والشناوي توقع سيناريو المباراة

أكرم توفيق، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، أبدى سعادته بالتتويج بلقب بطولة كأس السوبر الإفريقي، بعد الفوز على الرجاء المغربي بركلات الترجيح، في المباراة التي أقيمت مساء اليوم الأربعاء، على استاد أحمد بن علي بالدوحة.

وقال أكرم توفيق: «أشكر جميع زملائي اللاعبين على الأداء أمام الرجاء، وكذلك الروح العالية التي ظهروا عليها من أجل إسعاد الجماهير، وأتمنى الحصول على المزيد من الألقاب».

وأضاف: «محمد الشناوي قائد الأهلي تحدث مع اللاعبين قبل المباراة، ووضع عدة سيناريوهات، كان من بينها إمكانية دخول هدف بمرمانا في الشوط الأول، وطالبنا باللعب بمنتهى القوة وبذل أقصى جهد من أجل العودة وتعديل النتيجة، والفوز في نهاية اللقاء واستطعنا تسجيل هدف قبل النهاية بدقائق، وتكلل جهدنا بالتتويج بالبطولة».

وواصل: «بين شوطي اللقاء، تحدث اللاعبون معًا، وتعاهدوا على تحقيق البطولة، وهو ما حدث في النهاية».

واختتم: «ركلات الترجيح دائمًا يكون فيها نسبة حظ، ولكن لاعبو الأهلي سجلوا جميع الركلات بتوفيق من الله، وأشكر جمهور الأهلي على الدعم والثقة التي منحوها لنا، ونتمنى إسعادهم كثيرًا خلال الفترة القادمة».

وتوج الأهلي ببطولة كأس السوبر الإفريقي للمرة الثامنة في تاريخه، والثانية على التوالي، بعدما فاز باللقب في الموسم الماضي على حساب نهضة بركان المغربي.

توج فريق الأهلي بطلًا لكأس السوبر الإفريقي، للمرة الثامنة في تاريخه بعد الفوز على الرجاء المغربي، بنتيجة 6-5 في ركلات الترجيح، في المباراة التي أقيمت بينهما على أرضية ملعب أحمد بن علي بقطر، على لقب السوبر الإفريقي.

انتهت المباراة بالتعادل الإيجابي، بهدف لمثله، في الوقت الأصلي من المباراة، ليحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح التي حسمها المارد الأحمر لصالحه.

سجل حميد أحداد، الهدف الأول للرجاء في الدقيقة 12، بعدما استغل ارتباك مدافعي الأهلي واصطدام الكرة بقدم ياسر إبراهيم ليودعها شباك الأهلي الخالي من حارسه محمد الشناوي.

وأحرز طاهر محمد طاهر، هدف التعادل لصالح المارد الأحمر في الدقيقة 90، بعد تلقيه تمريرة داخل منطقة الجزاء، ليسددها أرضية في شباك الحارس أنيس الزنيتي.

الأهلي هو البطل التاريخي لبطولة السوبر الإفريقي، حيث نجح في حصد هذه البطولة 8 مرات من قبل، بينما كان وصيفًا لها مرتين، ويعد الزمالك هو ثاني أكثر الأندية تتويجًا بالسوبر الإفريقي بواقع 4 مرات حصدها من قبل، وتوج الرجاء المغربي باللقب مرتين من قبل.

الأهلي يتوج بالسوبر الإفريقي

الأهلي يتوج بالسوبر الإفريقي

الأهلي يتوج بالسوبر الإفريقي

الأهلي يتوج بالسوبر الإفريقي