أكرم عفيف يتقدم لـ قطر أمام الأردن في نهائي كأس آسيا من ركلة جزاء

نجح منتخب قطر في تسجيل هدف التقدم في شباك ضيفه الأردن، في المباراة المقامة حاليا على ملعب لوسيل، في نهائي كأس آسيا لكرة القدم 2024.

وحمل هدف تقدم العنابي القطري، توقيع اللاعب أكرم عفيف في الدقيقة 22 من ركلة جزاء، ليتساوى مع اللاعب العراقي أيمن حسين في صدارة الهدافين برصيد 6 أهداف.

ويقام نهائي كأس آسيا 2024 بين الأردن وقطر اليوم السبت الموافق 10 فبراير على ملعب لوسيل، ومن المقرر أن تنطلق صافرة المباراة المرتقبة في تمام الساعة السادسة مساءً بتوقيت الأردن وقطر والخامسة بتوقيت القاهرة.

تذاع مباريات كأس آسيا 2024 على قناة SSC في المملكة العربية السعودية، والرابعة العراقية في العراق، وعلى قناة بي إن سبورت في بقية بقاع الوطن العربي الكبير.

وستكون القناة الناقلة لمباراة قطر والأردن في نهائي كأس آسيا 2024 عبر الشبكة البنفسجية هي «beIN ASIAN CUP 1»، وعلى المجموعة السعودية ستتابعها على «SSC1 HD»، كما يمكن متابعة المباراة عبر قناة AD Sports ASIA في الإمارات، كما ستكون متاحة لمشتركي بي إن سبورتس من خلال قناة AL Kass Extra 1.

التشكيل الرسمي لمباراة قطر والأردن

تشكيل قطر:

حراسة المرمى: مشعل برشم.

خط الدفاع: محمد وعد، المهدي علي، لوكاس، طارق سلمان.

خط الوسط: جاسم جابر، احمد فتحي، حسن الهيدوس.

خط الهجوم: أكرم عفيف، المعز علي، يوسف عبد الرازق.

تشكيل الأردن :

حراسة المرمى: يزيد أبو ليلى.

خط الدفاع: سالم العجالين، يزن العرب، عبدالله نصيب.

خط الوسط: محمود مرضي، نور الروابدة، الرشدان، احداد.

خط الهجوم: لي علوان، يزن النعيمات، موسى التعمري.

تاريخ مواجهات قطر والأردن

وتعد هذه هي المواجهة رقم 18 التي تجمع بين المنتخبين معاً، حيث سبق أن تواجها معاً في 17 مباراة سابقة ما بين ودية ورسمية، منذ اللقاء الأول بينهما عام 1984، ضمن التصفيات المؤهلة لبطولة أمم آسيا.

وتشهد مواجهات المنتخبين معاً تفوقاً كبيراً لصالح المنتخب القطري، حيث تمكن المنتخب القطري من تحقيق الفوز في 10 مباريات، وتلقى الهزيمة في 4 لقاءات فقط، وحضر التعادل في اللقاءات الثلاثة الأخرى.

وسجل لاعبو المنتخب القطري 24 هدفاً في مرمى المنتخب الأردني، فيما تلقت شباكهم 11 هدفاً فقط.

وكان أكبر فوز في تاريخ لقاءات المنتخبين معاً، من نصيب منتخب الأردن، عندما حقق الفوز بنتيجة ثلاثة أهداف دون مقابل على المنتخب القطري، في بطولة اتحاد غرب آسيا عام 2008.

وتعد هذه المواجهة تاريخية، حيث أنها أول لقاء يجمع الأردن وقطر في كأس آسيا، وكان الموعد في نهائي تاريخي.