أكواباور العالمية تستثمر 2.3 مليار دولار في توليد الكهرباء بمصر

أعلن بادى بادماناثان، الرئيس التنفيذي لشركة أكوا باور عن اعتزام الشركة استثمار 2.3 مليار دولار لإنشاء محطة توليد كهرباء بطاقة 2250 ميجاوات في مصر.

جاء ذلك خلال استقبال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية بمقر مجلس الوزراء اليوم بادى بادماناثان، الرئيس التنفيذي لشركة أكوا باور، بحضور المهندسة راندة المنشاوى نائب وزير الإسكان للمتابعة والمرافق.

وخــلال اللقاء أطلع الرئيس التنفيذي لشركة أكواباور رئيس الوزراء على تطورات العقد المزمع توقيعه لإنشاء محطة توليد كهرباء بطاقة 2250 ميجاوات، وهو المشروع الذى تنوى الشركة تنفيذه في محافظة الأقصر، باستثمارات تقدر بـ 2.3 مليار دولار.

من جانبه أشاد رئيس الوزراء بالمشروع وباهتمام الشركة بالاستثمار في مجال توليد الكهرباء، مؤكداً أن الحكومة تولى اهتماماً بالغاً بجذب الاستثمارات الأجنبية في مختلف المجالات، وأنها على استعداد الحكومة لتذليل أية عقبات قد تواجه المستثمرين.

كمـا تطــرق رئيس أكواباور خلال اللقاء إلى أنشطة الشركة في مجال تحلية مياه البحر، مشيراً إلى الخبرات التي تتمتع بها الشركة في هذا المجال، وإلى انخفاض تكلفة تحلية المياه بالمقارنة بتكلفتها منذ عدة سنوات، وذلك في ضوء تقدم التكنولوجيا المستخدمة فى هذه التقنيات.

وأبدى الدكتور مصطفى مدبولى اهتماماً بالتعرف على مزيد من التفاصيل حول جوانب التعاون التي يمكن للشركة تنفيذها في مصر، حيث كلف رئيس الوزراء المهندسة راندة المنشاوى بالتنسيق مع مسئولي الشركة لبحث مجالات التعاون في هذا المجال.