ألمانيا تسجل 583 إصابة جديدة بفيروس كورونا

أعلنت ألمانيا تسجيل 583 إصابة جديدة بفيروس كورونا، فضلا عن 33 وفاة جديدة بكورونا.

أصدرت منظمة الصحة العالمية تحذيرات من جودود إلى الدول الأوروبية بشأن وجود موجة ثانية قاتلة من فيروس كورونا وذلك بعد قيام عدد من الدول الأوروبية بتخفيف إجراءات الحظر.

وطالبت منظمة الصحة العالمية من الدول الأوروبية الاستعداد لموجة ثانية قاتلة من الإصابات بفيروس كورونا، لأن الوباء لم ينته بعد.

ووجه المدير الإقليمي للمنظمة في أوروبا هانز كلوغ في مقابلة مع صحيفة “تلجراف” البريطانية السبت تحذيرا إلى البلدان التي بدأت في تخفيف قيود الإغلاق، قائلا إن الوقت الآن هو “وقت التحضير، وليس الاحتفال”.

وأشار إلى أن بدء انخفاض عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا دول مثل المملكة المتحدة وفرنسا وإيطاليا، لا يعني أن الوباء يقترب من نهايته.

وحذر من أن بؤرة التفشي الأوروبي تقع الآن في الشرق، مع ارتفاع عدد الحالات في روسيا وأوكرانيا وبيلاروسيا وكازاخستان.

وشددت منظمة الصحة العالمية على ضرورة أن تبدأ الدول في تعزيز أنظمة الصحة العامة وكذلك بناء القدرات في المستشفيات والرعاية الأولية ووحدات العناية المركزة.

وأضاف أن “دولا مثل سنغافورة واليابان فهمت في وقت مبكر أن هذا ليس وقتا للاحتفال، إنه وقت التحضير، وهذا ما تفعله الدول الاسكندنافية”.

كما حذر من أن الموجة الثانية قد تكون مزدوجة ويمكن أن تتزامن مع تفشي أمراض معدية أخرى، كالإنفلونزا الموسمية أو الحصبة.

وحذر عدد من الخبراء من أن الموجة الثانية من الوباء يمكن أن تكون أكثر فتكا من الموجة الأولى، كما حصل مع وباء الإنفلونزا الإسبانية بين عامي 1918-1920.

يأتي هذا على الرغم من تسجيل العديد من البلدان في أوروبا تراجعا نسبياً في عدد الوفيات والإصابات لا سيما في إيطاليا وإسبانيا وفرنسا.

ألمانيا والنمسا تتفقان على إعادة فتح الحدود بينهما 15 

كورونا تضرب سوهاج .. إصابة 10 ووفاة حالة واحدة..