أمر مخزٍ.. زعيم الشيشان يشن هجوما لاذعا على قادة الجيش الروسي

شن رمضان قديروف، زعيم الشيشان، هجومًا قويًا على قادة الجيش الروسي، بعدما فوجئ بحملات أوكرانية مضادة في الشمال الشرقي من البلاد، والتي أحرزت تقدمًا مكبيرًا في مناطق عدة بالقرب من محيط خاركيف خلال الأيام الماضية يقابلها تراجع من القوات الروسية.

ووفقًا لصحيفة «الجارديان» البريطانية، أن قديروف يعتقد أن الرئيس الروسي بوتين قد لا يكون على علم بالحالة الحقيقية التي تجري بها الأمور في الفترة الأخيرة، وقد يواجه تداعيات خطيرة بسبب فقدان الأراضي.

وفي رسالة صوتية على أحدى مواقع التواصل الاجتماعي «التليجرام»، قال قديروف، إنهم قد ارتبكوا أخطاء كبيرة وأنهم سيستخلصون النتائج الضرورية.

وعبر قديروف، عن ما آلت إليه الأمور في الأيام الأخيرة إنه «أمر مخزٍ» في ظل استمرار الوضع على ما هو عليه، ولابد من وجود تغيرات في الاستراتيجية، وفي حال عدم الاستجابة سيتم التحدث مباشرة إلى قادة وزارة الدفاع والبلاد لشرح الوضع الحقيقي الذي يواتجهنا في ساحة المعركة.

جدير بالذكر، أن هناك مشاركة من القوات الشيشانية في الحرب الروسية الاوكرانية، يعد قديروف أحد الشخصيات السياسية شديدة الولاء للبوتين، هو من الشخصيات القليلة التي يصعب السيطرة عليها.

 

بعد 6 أشهر من الحرب الروسية الأوكرانية.. سمير فرج يكشف مكاسب وخسائر الطرفين.. فيديو