أمطار غزيرة على الإسكندرية والمحافظة تطالب المواطنين بالحذر

أكد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية أنه تم رفع درجة الاستعداد والطواريء القصوى في جميع الأجهزة التنفيذية علي مستوي الأحياء للتعامل مع حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، والأمطار الغزيرة التي تتعرض لها مناطق متفرقة من المحافظة.

وشدد المحافظ علي جميع المسئولين التنفيذيين والجهات المعنية بالتواجد لحظيا على مدار الساعة والمتابعة المستمرة لحالة الشوارع المختلفة ورصد أي حالات طارئة تجنبا لحدوث أي مشكلات في أي منطقة نتيجة سقوط الأمطار وكذا التأكد من تحقيق السيولة المرورية بكافة شوارع الإسكندرية.

وتواصل جهود الأجهزة التنفيذية أعمال رفع وتصريف تجمعات مياه الأمطار الغزيرة بعدد من الأحياء، شملت أحياء العامرية والعجمي وشرق وذلك تنفيذا لتكليفات المحافظ.

وعلي الصعيد ذاته؛ تهيب محافظة الإسكندرية بالسادة ‏المواطنين توخي الحذر ‏وإتخاذ كافة الاستعدادات والتدابير اللازمة للحد من الأثار الناجمة عن الظواهر الجوية المتوقعة.

السحب الرعدية

وقالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن السحب الرعدية الآن يصاحبها سقوط أمطار غزيرة علي الإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ حتي السواحل الشرقية من(دمياط الي العريش ) تتقدم تدريجيا مع الوقت لتصل لأماكن متفرقة من الدلتا تصل الي القاهرة متوسطة قد تغزر أحيانا.

وتابعت الهيئة في بيان لها عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، أنه من المتوقع تساقط حبات البرد أحياناً على بعض الأماكن

ونشاط رياح من الهواء الهابط أسفل السحابة الرعدية .

وكشف الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس المتوقعة خلال اليوم وغدا.

وقال شاهين خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج «صالة التحرير» على قناة صدى البلد «موجة عدم الاستقرار بدأت أمس في غرب البلاد، ومن المتوقع امتدادها إلى باقي المحافظات اليوم الثلاثاء»، مشيرا إلى أن مطروح تعرضت لأمطار تراوحت شدتها من متوسطة إلى غزيرة مع سقوط كرات ثلج.

سيول 

وأكمل «من المتوقع استمرار الأمطار الغزيرة على مطروح وبراني والإسكندرية خلال ساعات الليل، لتشمل محافظات الوجه البحري والسواحل الشمالية صباح الثلاثاء»، مشيرا إلى أنه من المتوقع تعرض سيناء لأمطار غزيرة قد تصل إلى درجة السيول.

وأردف «القاهرة والجيرة ستتعرضان لأمطار متوسطة على فترات متقطعة ابتداء من اليوم الثلاثاء»، لافتا إلى أن الأربعاء سيشهد استقرار في درجات الحرارة لتصل إلى 19 درجة على القاهرة.

سيول وكرات ثلج.. الأرصاد تحذر: أمطار غزيرة تضرب البلاد غدا الثلاثاء

الأرصاد: أمطار غزيرة وكرات ثلج على مطروح.. والمنخفض الجوي يتقدم إلى الإسكندرية

دمياط تتعرض لموجة طقس سيء وأمطار غزيرة والمحافظة تتابع رفع تجمعات المياه.. صور

الأرصاد: سحب رعدية وأمطار غزيرة على الإسكندرية ودمياط والبحيرة وعدة محافظات الآن