أمطار ورياح.. الأرصاد: 6 درجات انخفاض بالحرارة بداية من الثلاثاء

توقعت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس بداية من غدٍ الأحد وحتى الجمعة المقبلة، محذرة من انخفاض درجات الحرارة وأمطار بداية من الثلاثاء.

وأوضحت هيئة الأرصاد في نشرتها اليوم السبت، أن غدا الأحد سيشهد شبورة مائية صباحا على بعض الطرق الزراعية والسرعية والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

وأضافت أن الشبورة المائية ستستمر صباح يوم الإثنين على بعض الطرق الزراعية والسرعية والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، مع سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الغربية على فترات متقطعة مع نشاط رياح على مناطق من السواحل الغربية.

حالة من عدم الاستقرار 

وحذرت الأرصاد من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية اعتبارا من يوم الثلاثاء المقبل إلى الخميس وانخفاض درجات الحرارة من ثلاث إلى ست درجات يصاحبها نشاط للرياح على أغلب الأنحاء وسقوط للأمطار على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحري.

وأشارت إلى أن طقس يوم الثلاثاء سيشهد سقوط أمطار متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية للبلاد على فترات متقطعة، بينما تكون خفيفة إلى متوسطة على مناطق من الوجه البحري على فترات متقطعة، مع نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة والسواحل الشمالية وشمال وجنوب سيناء وجنوب الصعيد، فيما تشهد مناطق من شمال الصعيد نشاط رياح ورمال مثارة.

وتابعت أن يومي الخميس والجمعة المقبلين سيشهدان سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية للبلاد تكون خفيفة يوم الجمعة، مع نشاط للرياح على مناطق من شمال وجنوب سيناء.

 

الأرصاد تكشف حالة الطقس حتى منتصف الأسبوع المقبل.. «شبورة ونشاط رياح»

الأرصاد تكشف خريطة الظواهر الجوية.. إرتفاع درجات الحرارة حتى الجمعة وشبورة ورياح مثيرة للرمال

مرتفع جوي.. الأرصاد: ارتفاع درجة الحرارة على البلاد وأتربة بالمناطق المكشوفة