أمطار وشبورة ورياح.. الأرصاد تحذر من طقس الأسبوع المقبل «انخفاض 8 درجات»

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس المتوقعة حتى الثلاثاء المقبل.

وذكرت الأرصاد في بيان الأربعاء أنه من المتوقع انخفاض درجات الحرارة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد بقيم تتراوح ما بين 6 و8 درجات مئوية.

وأوضحت الهيئة أنه من المتوقع سقوط أمطار خفيفة على مناطق من السلوم ومطروح والإسكندرية الخميس المقبل على فترات متقطعة، إضافة إلى نشاط للرياح على مناطق من السواحل الشمالية، واضطراب في الملاحة في الملاحة البحرية على البحر المتوسط وارتفاع الموج من (2.5 : 3.5 متر).

طقس الجمعة

وتابعت الهيئة: «من المتوقع سقوط أمطار خفيفة الجمعة على مناطق من شمال الوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية، على فترات متقطعة 40% تقريبا، إضافة إلى شبورة مائية صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد»، مشيرة إلى أنه من المتوقع نشاط الرياح على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء، فضلا عن اضطراب في الملاحة البحرية على البحر الأحمر، وارتفاع الموج من (3 : 4 أمتار).

وأشارت الأرصاد إلى أنه من المتوقع أن وجود شبورة مائية صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة والسواحل الشمالية وشمال ووسط سيناء، ابتداء من السبت حتى الثلاثاء المقبل.

ولفتت الأرصاد إلى أنه من المتوقع أن يشهد السواحل الشمالية الغربية وشمال الصعيد لنشاط رياح يومي الإثنين والثلاثاء المقبل.

الأرصاد تحذر: لا تنخدعوا  «غبار وانخفاض سطحي غدا ونزول كبير لدرجات الحرارة الخميس»

شيخ الأزهر يهنئ المسلمين بذكرى الإسراء والمعراج: معجزة إلهية مليئة بالأسرار