أمل صالح تقتحم عالم الإنفلونسرز في «18+» على صدى البلد 2: أرباح مبالغ فيها

حلقة قوية خرجت بها اليوم الإعلامية أمل صالح من خلال برنامجها '18+' المذاع على قناة صدى البلد 2، تناولت فيها قضية 'الإنفلونسرز' أو المؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعي، وما يقدمونه من محتوى مستهدفين به مزيد من 'أرباح السوشيال ميدي'.

في مقدمة الحلقة قالت أمل صالح، إن كتير من أصحاب المحتوى الذي يتم تقديمه على مواقع التواصل الاجتماعي، يتأثر بهم العديد من المتابعين وخاصة من المراهقين، الأمر الذي قد يؤثر سلبًا أو إيجابًا عليهم، الأمر الذي يطرح سؤال الحلقة، وهو 'هل كل إنفلوسر يعتبر مؤثر؟'.

وعرفت أمل صالح المصطلحات الخاصة بـ 'الإنفلونسرز' المتعارف عليها على مواقع التواصل الاجتماعي، والتي من بينها 'إنفلونسر' أو 'بلوجر'.

وعرضت أمل صالح أثناء الحلقة مجموعة من الأرقام المهمة الخاصة بمتوسط نسب أرباح مشاهير السوشيال ميديا في مصر وغيرها من دول العالم، فمثلا يصل متوسط القيمة لكل ألف مشاهدة من مصرإلى 1.53  دولار، بينما تصل قيمة الألف مشاهدة لنفس المحتوى من الولايات المتحدة الأمريكية إلى 10.32 دولار.

وعرضت أمل صالح أثناء الحلقة، مجموعة من أغرب الأفعال التي أقدم عليها يوتيوبرز على مواقع التواصل الاجتماعي، والتي أدت إلى وفاة بعضهم في أغلب الأحيان، ومن بينها وفاة يوتيوبر دنماركي يبلغ من العمر 22 عام، بعد سقوطه من أعلى قمة جبل أثناء تصويره مقطع فيديو، وكذلك وفاة يوتيوبر صينية بعد سقوطها من على رافعة أثناء تصويره الصورة سيلفي لنشرها على منصات التواصل الاجتماعى وسائل الإعلام رجحت أن الفتاة البالغة من العمر 23 عامًا كانت تتحدث مع الكاميراثم سقطت فجأة.

البداية كانت بـ فيلم الزهور القاتلة عام 1917.. أمل صالح تفتح ملف تقييد حرية الإبداع

أمل صالح تناقش أسباب استقلال الفتيات عن الأهل.. فيديو 

https://www.youtube.com/watch?v=12lpnzIpagI