أمير الكويت: نشدد بكل حزم على الالتزام بالحظر الكلي للسيطرة على فيروس كورونا

وجه أمير الكويت الشیخ صباح الأحمد الجابر الصباح الحكومة ومجلس الأمة في ظل ھذه الظروف بعد انتشار فيروس كورونا إلى التكاتف والعمل على تطویر برنامج یرشد الانفاق الحكومي ویضع الخطط.

وقال أمير الكويت خلال كلمته الموجهة إلى الشعب الكويتي بمناسبة العشر الأواخر من شهر رمضان إنه يجب تقلیل الإعتماد على مورد واحد ناضب حتى ینعم الأجیال القادمة بالحیاة الكریمة والمستقبل الزاھر.

وأكد أمير الكويت أنه دعى في العدید من المناسبات علي تركیز الجھود لبناء إقتصاد مستقر ومستدام أساسھ الانسان عبر استغلال الثروات الطبیعیة الموجودة في الكويت كما وجھه إلى مراجعة منھج ونمط حیاتنا الیومیة وترشید استغلال الموارد وتقلیل الاعتماد على الغیر في الأعمال.

وشدد على ضرورة الالتزام التام بتعليمات وزارة الصحة الصحة وتطبيق الحظر الكلي للسيطرة على فيروس كورونا المستجد الذي يبدأ من غدا الأحد كاشفا عن سعادته بإعادة المواطنين الكويتيين العالقين في الخارج.

وكشف الشیخ صباح الأحمد الجابر الصباح أنه في ظل تطورات انتشار وباء كورونا المستجد وتداعیاتها المتسارعة حیث أصبح العالم ونحن یواجھ بسببها مشاكل قصوى مما أوجب تظافر جھود المجتمع الدولي بأسره وتكاتف العلماء وذوي الإختصاص ومراكز البحوث الطبیة لإیجاد لقاح ناجع لھذا الوباء.

وأكد أن الكویت تفاعلت مع المجتمع الدولي لمواجھة ھذا الوباء فواصلت دورھا وعطائھا الإنساني فكانت في طلیعة الدول التي قدمت

مساعدتھا المالیة السخیة كما شاركت في القمم والمؤتمرات واللقاءات التي عقدت لبحث ومعالجة تداعیات ھذا الوباء.

وكشف أمير الكويت أن بلاده تواجه تحديات غير مسبوقة تتمثل في الحفاظ على سلامة ومتانة الاقتصاد من الھزات الخارجیة الناجمة عن ھذا الوباء لاسیما التراجع الحاد في أسعار النفط وانخفاض قیم الأصول والاستثمارات مما سیؤثر سلبا على الملاءة المالیة للدولة.