أمير قطر وإنفانتينو أبرز الحضور في افتتاح كأس آسيا 2023

تصدر الشيخ تميم بن حمد، أمير دولة قطر، وجياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» أبرز الحضور للحفل الافتتاحى للنسخة الثامنة عشرة من بطولة كأس آسيا 2023، والمقام حاليا على ملعب 'لوسيل'، قبل مواجهة منتخب قطر، حامل اللقب مع منتخب لبنان.

وجاء الحفل الفنى لافتتاح كأس آسيا 2024 بعنوان 'الفصل المفقود من كليلة ودمنة'، وهي مجموعة من القصص الآسيوية القديمة التي تعكس التنوع الثقافي فى القارة، كما تم تقديم الأغنية الرسمية للبطولة خلال الحفل، بالإضافة إلى عروض فني وألعاب نارية لإمتاع الجماهير.

وتقام النسخة الحالية من بطولة كأس أمم آسيا، التي تستضيفها قطر، بدلا من الصين، للمرة الأولى بمشاركة 24 منتخبا، كما يعد المنتخب الياباني الأكثر تتويجا بلقب البطولة برصيد 4 ألقاب، وكان أخرهم عام 2011.

ويتواجد منتخبا قطر ولبنان في المجموعة الأولى بكأس أمم أسيا 2023، بجانب منتخبي الصين وطاجيكستان.

وتتجه أنظار العالم صوب العاصمة القطرية الدوحة، لمتابعة مباراة قطر ضد لبنان في افتتاح بطولة كأس آسيا 2023 ، والتي تشهد منافسة 24 منتخباً آسيوياً في معركة مثيرة على اللقب الآسيوي في اهم بطولات القارة الأكبر في العالم.

موعد مباراة قطر ضد لبنان في افتتاح كأس آسيا 2023

ويقص منتخبا قطر ولبنان شريط بطولة كأس آسيا 2023 لكرة القدم عندما يلتقيان مساء الجمعة على ملعب لوسيل في مباراة افتتاح البطولة.

موعد مباراة قطر ضد لبنان في افتتاح كأس آسيا 2023

يدخل المنتخب القطري اللقاء وهو يتسلح بعاملي الأرض والجمهور بتواجد أكثر من 80 ألف متفرج من أنصاره في مدرجات ملعب لوسيل الذي استضاف المباراة النهائية لكأس العالم الأخيرة قطر 2022 بين منتخبي الأرجنتين وفرنسا.

موعد مباراة قطر ضد لبنان في افتتاح كأس آسيا 2023

وتنطلق مباراة قطر ضد لبنان في تمام السادسة مساء بتوقيت القاهرة، والسابعة مساء بتوقيت مكة المكرمة والدوحة، والثامنة مساء بتوقيت دبي.

ويسعى العنابي أيضا لانطلاقة قوية في حملة الدفاع عن اللقب الآسيوي الذي حققه قبل 4 أعوام في الإمارات 2019 وتحقيق فوز يعزز من فرصه مبكرا في انتزاع صدارة المجموعة الأولى التي تضم أيضا منتخبي طاجيكستان والصين.

القنوات الناقلة لمباراة قطر ضد لبنان في افتتاح كأس آسيا 2023

تمتلك شبكة قنوات beIN Sports الحقوق الحصرية لبطولة كأس أمم آسيا، وسوف يتم نقل المباراة من خلالها على قناة beIN ASIAN CUP 1.

مجموعات كأس آسيا 2023

المجموعة الأولى: قطر والصين وطاجكستان ولبنان.

المجموعة الثانية: أستراليا وأوزبكستان وسوريا والهند.

المجموعة الثالثة: إيران والإمارات وهونغ كونغ وفلسطين.

المجموعة الرابعة: اليابان وأندونيسيا والعراق وفيتنام.

المجموعة الخامسة: كوريا الجنوبية وماليزيا والأردن والبحرين.

المجموعة السادسة: السعودية وتايلاند وقيرغستان وعُمان.