أمينة رزق رفضت استقبال عزاء والدتها وكانت لا تصوم رمضان

تحل الذكرى الـ 21 على رحيل الفنانة الكبيرة أمينة رزق، والتي تحتوي حياتها على الكثير من الأسرار، منها أن أسرتها كانت تمنعها من الصيام بسبب وزنها القليل، كما تتحدث عن وفاة والدتها وكيف أثرت عليها بشكل كبير.

موقع قناة صدى البلد، يرصد فيما يلي عدد من المعلومات عن الفنانة أمينة رزق، وإليكم التفاصيل.

أمينة رزق ووفاة والدتها

تحدثت أمينة رزق في تصريحات نادرة لها عن تفاصيل يوم رحيل والدتها، وقالت: 'يوم فظيع بالنسبة لي ولم أعمل عزاء أو نعي، لأنني لم أكن أريد رؤية جنس مخلوق غيرها، كنت أريدها هي فقط أمامي'.

وتابعت: 'كنا في الإسكندرية بنعيد العيد الكبير فجأة حدث لها أزمة قلبية ونقلتها للمستشفى كشفوا عليها قالوا دي حاجات بسيطة ولا يوجد قلق وكنا وقت أعياد وأجازات وقالوا إن الطبيب الكبير سيكون متواجد في الصباح، فقررنا البيات في المستفى وتم إعطائها أدوية بسيطة حتى الصباح، وبعدها وجدت عينها تتحول وذهبت للأطباء الموجودين وعندما أخبرته قال لي إنها في أحسن حال وعندما وصل لغرفتها طلب مني مغادرة الغرفة وبعد 10 دقائق أخبرني بخبر وفاتها'.

أمينة رزق

وأضافت: 'لم أكن أتوقع ذلك كنا في العيد ولا يوجد شيء وكان لي جارة كبيرة وقريبة منا جدًا اتصلوا بها وكنت جالسة في حالة ذهول ولم أبكي وتولت جارتي كل أمور المستشفى إلى أن جاءت سيارة الإسعاف وطلبت مني النزول وجئت بها لمصر، وقتها أغلقت على نفسي المنزل ولم أرى أي شخص ولم أفعل أي شيء سوى أن أصيبت بالذهول ولم أبكِ ورفضت رؤية أحد، وقلت الحل الوحيد هو أن اعتزل التمثيل لأن والدتي كانت ترافقني في كل خطوة وتساءلت كيف سأسافر بدونها وأعيش حياتي من غيرها؟'.

أمينة رزق لا تصوم بسبب أهلها

وعن رفض أهل أمينة رزق صيامها، قالت: 'كانت أمي تجلس بجواري أثناء تناول الطعام، وتمسك بعصا رفيعة وتهددني بالضرب إذا لم أتناول كمية الطعام التي وضعتها أمامي، ورغم هذه الكمية الضخمة من الطعام فقد كان وزني ضئيلًا، ولكن حدث فجأة ما غير قامتي وعودي النحيل، فقد بدأ وزني يزداد زيادة كبرى'.

واستكملت كلامها: 'عندما وقع الاختيار عليِ لأقوم بدور البطولة في فيلم أولاد الذوات، تلقيت من المخرج الذي كان موجودًا مع أبطال الفيلم في باريس في ذلك الوقت، رسالة تتضمن تعليمات شديدة من شأنها الهبوط بوزني إلى رقم معين، ولما كنت أهوى السينما وكانت أمنيتي في ذلك الوقت أن أصبح ممثلة سينمائية، فقد حرصت على تنفيذ تعليمات المخرج حرصًا شديدّا، وتصادف أن بدأ رمضان بعد وصول رسالة المخرج بيومين، فقررت أن أؤدي فريضة الصوم، وقضيت أكثر من عشرين يومًا أصوم رمضان ولا أتناول في طعام الإفطار إلا بعض الأطعمة الخفيفة التي لا تؤثر في الوزن، واستطعت بفضل الصيام أن أتخلص من عدة كيلو جرامات من الشحم وأن أصبح رشيقة'.

أمينة رزق

وأردف: 'سافرت إلى باريس على ظهر الباخرة وكنت أصوم وأنا أركب الباخرة غير مبالية بنصائح من زاملوني في السفر، ورغم أن الله يقول: «ومن كان مريضًا أو على سفر فعدة من أيام أخر».

واختتمت كلامها: 'وصلت باريس واستقبلني يوسف وهبي، وما إن رآني حتى صاح من شدة الدهشة: إيه ده يا أمينة أنت رفيعة خالص؟، ورآني المخرج فقال: مش ممكن لازم تزودي وزنك شوية، واضطررت أن أزيد وزني بسرعة، فأقبلت على الأكل بشراهة حتى أتمكن من تمثيل الدور، وكنت أتناول الطعام وأنام مباشرة حتى أعلن المخرج صلاحيتي لتمثيل الدور، ومنذ ذلك اليوم وأنا أصوم رمضان، وأسير في أثناء الصوم على رجيم، قاسي أتخلص بفضله من بعض البدانة التي أصاب بها خلال العام'.