أشرف مرعي: عام 2018 انطلاقة الاهتمام بذوي الإعاقة .. فيديو

كشف الدكتور أشرف مرعي أمين المجلس القومي لشئون الإعاقة، أبرز النشاطات والمهام التي يقوم بها المجلس، مؤكدًا أن عام 2018 كانت بمثابة الانطلاقة، لتحريك عجلة الاهتمام بهذه الفئة.

وقال الدكتور مرعي، خلال حوار له مع الإعلامية داليا أيمن خلال برنامج «صباح البلد» المذاع على قناة «صدى البلد»: «إنه تم تأسيسي المجلس بقرار رئيس الوزراء في يونيو 2012، حتى يقوم بدور تنسيقي مثل كل المجالس، فهو ليس مجلسًا تنفيذيًا.

وأصاف الدكتور مرعي، أن أهم ما يقوم عليه المجلس «الاهتمام بفئة ذوي الاحتياجات الخاصة، كما يقوم المجلس بعمل توعيات لحل المشكلات بالتنسيق مع المسؤولين، ورفع الوعي المجتمعيوتنمية قدرات الجمعيات».

وأوضح الدكتور مرعي أن المجلس لم يترك بصمته في البداية، بسبب اضطراب الأوضاع في البلاد بعد ثورة 25 يناير، مضيفًا أنه مع استقرار الأوضاع تمكن المجلس من ممارسة مهامه بشكل أقوى.

وعن تأثير عام 2018، الذي أوشك على الانتهاء، عام ذوي الاحتياجات الخاصة، كما أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي، على المجلس، توجَّه الدكتور مرعي بالشكر إلى الرئيس، وقال: «إن كافة مؤسسات الدولة والقطاع الخاص، بدأت تهتم بهذه الفئة خلال هذا العام، بخاصة بعد تهميش هذه الفئة والتي تبلغ 11% من المجتمع، خلال أعوام طويلة جدًا».

وأكد أن عام 2018 كانت بمثابة الانطلاقة، لتحريك عجلة الاهتمام بهذه الفئة، بخاصة بعد إصدار قانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة في فبراير 2018.

https://www.youtube.com/watch?v=-b7SZ8eChME