أنا أقدم من إسرائيل.. استشهاد مسنة فلسطينية برصاص قناصة الاحتلال داخل منزلها

استشهدت سيدة فلسطينية مسنة برصاص قناصة جيش الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة.

أفاد صالح الجعفراوي، المصور الفلسطيني الذي أجرى معها المقابلة، باستشهاد الحاجة هادية نصار على يد قناص إسرائيلي في قطاع غزة.

ونقل الجعفراوي عن أحد جيران السيدة العجوز قال: «كلمني ابن خالي وهو يسكن في الشارع الخلفي وراءها وأبلغني أن عناصر الجيش الإسرائيلي قنصوها على باب دارها».

الحاجة هادية، صاحبة المقطع الشهير «عمري أقدم من إسرائيل» ولدت في عام 1944، قبل النكبة بـ4 سنوات، وخطفت السيدة ذات العيون الخضراء والملامح الجميلة قلوب الملايين، بعد حديثها مع المصور الفلسطيني.

وكتب المصور على صفحته في إنستجرام: «يا حبيبتي يا حجتي، الله يرحمك ويجعل مثواكي الجنة، أنت اللي حكيتيلي اسمك صالح وأنت صالح».

وكانت العجوز هادية نصار، قد ظهرت مع المصور الفلسطيني، أثناء تلقيها العلاج بالمستشفى جراء تعرضها لكسور في يديها وإصابة طفيفة في وجهها.

وتغزل المصور الفلسطيني، بعيني المسنة الجميلتين، قائلا: «جاي أطقس عليكي، عيونك زرق بتجنني وعسل» لترد عليه بخجل: «عينيها خصراوين».

وخلال المقطع أخرج الجعفراوي شهادة ميلادها قائلا لها: «أنتِ ولدتِ سنة 1944، يعني مواليد قبل النكبة، أنتي أقدم من إسرائيل»، لترد عليه المسنة «طبعا طبعا»، ليقول صالح «فلسطين أرضنا غصب عنهم»، وترد العجوز «أنا متمسكة في الأرض ولن أتركها».