أنباء عن سقوط ضحايا جراء انفجار في ضاحية بيروت الجنوبية

وقع انفجار داخل معمل في برج البراجنة في ضاحية بيروت الجنوبية في لبنان، وترددت أنباء عن سقوط ضحايا وفقا لموقع سكاي نيوز.

حذرت الأرصاد اللبنانية من اندلاع الحرائق بسبب كتلة هوائية حارة مصدرها شبه الجزيرة العربية، تؤثر على لبنان عمومًا والمناطق الداخلية والجبلية خلال الأيام المقبلة، حيث ستتخطى درجات الحرارة معدلاتها الموسمية.

كتلة هوائية حارة

وارتفعت درجات الحرارة في الأسبوع الأخير بشكل غير المسبوق في درجات الحرارة بلبنان، تصل إلى 43 درجة مئوية في المناطق الداخلية، في ظل تحذيرات من اندلاع حرائق.

وقالت مصلحة الأرصاد الجوية في إدارة الطيران المدني في لبنان، إن كتلة هوائية حارة مصدرها شبه الجزيرة العربية تؤثر على لبنان عموما والمناطق الداخلية والجبلية خصوصا خلال الأيام المقبلة، ويستمر تأثيرها حتى بداية الأسبوع المقبل، حيث ستتخطى درجات الحرارة معدلاتها الموسمية.

خطر اندلاع الحرائق

وأشارت مصلحة الأرصاد، إلى أن ارتفاع درجات الحرارة يترافق مع رطوبة مرتفعة في المناطق الساحلية تتراوح بين 65% و85 %، ما يزيد من نسبة الشعور بالحر، محذرة من خطر اندلاع الحرائق.

وتوقعت مصلحة الأرصاد الجوية أن تتراوح درجات الحرارة على الساحل بين 25 إلى 33 درجة، فوق الجبال من 18 إلى 33 درجة، في الداخل من 19 إلى 43 درجة، أما البحر فيكون منخفض الموج، وحرارة سطح الماء تصل إلى 30 درجة.

وشهد لبنان في الأيام الأخيرة اندلاع عدد من الحرائق في بعض البلدان بسبب الارتفاع الشديد في درجات الحرارة.

الأرصاد اللبنانية تحذر من اندلاع الحرائق بسبب ارتفاع شديد في درجات الحرارة الأرصاد اللبنانية تحذر من اندلاع الحرائق بسبب ارتفاع شديد في درجات الحرارة

مصر ترسل طائرتى هليكوبتر شينوك للسيطرة على الحرائق المندلعة باليونان

بث مباشر قناة صدى البلد  -  قناة صدى البلد بث مباشر -  2 بث مباشر قناة صدى البلد