أنجلينا جولي عن غزة: ما يحدث عقاب جماعي.. والإنسانية تحتم إيقاف إطلاق النار

علقت النجمة العالمية أنجلينا جولي لأول مرة على أحداث غزة، عبر حسابها الرسمي بموقع انستجرام، قائلة: «بسبب عملي مع اللاجئين لمدة 20 عامًا، تركيزي ينصب على الإناس الذين غادروا بلادهم بسبب العنف».

وتابعت أنجلينا جولي عبر خاصية الستوري التابعة لصفحتها: «أيًا كان تبريره عدد سكان غزة يتخطى 2 مليون شخص، نصفهم من الأطفال، عاشوا تحت حصار شديد لما يقرب من عقدين من الزمن، علاوة على عقود من النزوح وانعدام الجنسية».

أنجلينا جولي تعلق على أحداث غزة

وأضافت: «شاحنات المساعدة القليلة التي تصلهم هي جزء من احتياجاتهم، وكانت تصلهم يوميًا قبل الصراع الحالي، والآن بعد القصف تسبب في وجود احتياجات إنسانية ضرورية يومية، والحرمان من هذه المساعدات سواء كانت طعام أو ماء أو وقود، يعد عقاب جماعي لشعب.. والإنسانية تحتم إيقاف إطلاق النار فوري».

واستكملت الفنانة أنجلينا جولي قائلة: «حياة الفلسطينيين والإسرائيليين وكل شعوب العالم متساوية، أي شيء يمنع وجود ضحايا مدنيين وإنقاذ حياة يجب أن يُنفذ، ومثل الكثيرون تبرعت للإغاثات الطبية، واخترت دعم منظمة أطباء بلا حدود، وأتابع تقاريرهم بعناية».

أنجلينا جولي تعلق على أحداث غزة أنجلينا جولي تعلق على أحداث غزة

تطورات أوضاع غزة

وفي سياق متصل، ذكر السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم الخارجية ومدير إدارة الدبلوماسية العامة، أن سامح شكري وزير الخارجية استقبل يوم ٢٩ أكتوبر الجاري بمقر وزارة الخارجية، ديفيد ساترفيلد المبعوث الأمريكي الخاص للقضايا الإنسانية في الشرق الأوسط.

وكشف المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أن اللقاء بين الوزير شكري والمبعوث الأمريكي شهد نقاشاً مستفيضاً حول الوضع الإنساني في قطاع غزة، وضرورة تكثيف آليات التنسيق بين جميع الأطراف من أجل ضمان دخول المساعدات الإنسانية بشكل فوري ومستدام، حيث أكد الوزير شكري حجم الكارثة الإنسانية التي يشهدها القطاع في ظل تجاوز أعداد الضحايا من الفلسطينيين لما يزيد عن السبعة آلاف والنصف في غضون ثلاثة أسابيع، مشدداً على ضرورة وجود تحرك دولي جاد ومنسق لإنفاذ هدنة إنسانية فورية، وتجنيب تعريض المدنيين للمزيد من ويلات هذا التصعيد وتحت مبررات مغلوطة بمسميات حق الدفاع عن النفس أو مقاومة الإرهاب.

وأردف المتحدث باسم الخارجية، بأن النقاشات تطرقت كذلك للجهود المصرية بالتنسيق مع المنظمات ووكالات الإغاثة الأممية لدخول المساعدات الإنسانية إلى غزة عبر معبر رفح، حيث أكد الوزير شكري على أهمية تكاتف الجهود الدولية في هذه المرحلة لإزالة العوائق التي يضعها الجانب الإسرائيلي، مشدداً على أن الوضع المأساوي الراهن في غزة يحتم أن تتحرك الأطراف الإقليمية والدولية المؤثرة لضمان النفاذ الآمن والكامل والمستدام للمساعدات الإغاثية لأهالي قطاع غزة.

وقف إطلاق النار وتبادل الأسرى بغزة وقف إطلاق النار وتبادل الأسرى بغزة