أندية الهبوط تحسم مصير بطل الدوري.. انتفاضة أهل القاع تهدد الزمالك والأهلي ينتظر الهدية

يبدو أن مسابقة الدوري الممتاز هذا الموسم، سيحسم بطلها في المباراة الأخيرة بالمسابقة، في ظل اشتعال المنافسة على الصدارة التي يحتلها نادي الزمالك متفوقًا على غريمه التقليدي الأهلي، الذي يلاحقه في الوصافة بفارق نقطتين.

ترتيب الأهلي والزمالك بالدوري

ويتصدر نادي الزمالك، ترتيب جدول الدوري بـ70 نقطة، بفارق نقطتين عن الأهلي صاحب الوصافة، بينما يتبقى لكل منهما 4 مباريات في غاية القوة، لذلك من الصعب التكهن ببطل الدوري رغم اقتراب الأبيض، إلا أن الصراع الذي اشتعل في منطقة القاع، قد يغير المسار من ميت عقبة إلى الجزيرة.

الزمالك يتبقى له 4 مباريات منهم 3 أمام أندية تنافس على الهبوط، حيث يلتقي بعد غدٍ الثلاثاء مع وادي دجلة، ثم يواجه سيراميكا كليوباترا، يوم 20 أغسطس، ويلتقي بعدها مع الإنتاج الحربي، يوم 23 أو 24 أغسطس، ويختتم منافساته بمواجهة البنك الأهلي، يوم 26 أو 27 أغسطس.

أندية الهبوط تحسم مصير بطل الدوري

صراع منطقة الهبوط، لا يقل شراسة عن الصراع القائم بين الزمالك والأهلي على صدارة جدول الترتيب، خاصة بعد فوز الإنتاج الحربي على مصر المقاصة، وتمسكه بأمل البقاء، على الرغم من أنه الأقل حظوظًا بين الأندية كونه يتذيل الترتيب بـ23 نقطة، إلا أن هذا الفوز، سيدفع وادي دجلة، لخوض مباراة الزمالك، بعد غدٍ من أجل الفوز ولا بديل عن ذلك، للهروب من منطقة الهبوط، إذ تفصلها 4 نقاط عن أول المراكز الناجية.

ويزيد فوز الإنتاج الحربي، من دوافع وادي دجلة، صاحب المركز قبل الأخير بـ27 نقطة، في الظهور أمام الزمالك من أجل الفوز، للتمسك هو الآخر بآماله ولو كانت ضعيفة، إلا أن صراع الهبوط مشتعل للغاية، ما يزيد من حظوظه في الهروب من منطقة الخطر، فضلًا عن أن الإنتاج الحربي بعد فوزه، استعاد بصيص من الأمل للمنافسة على الهروب من منطقة الهبوط، لذلك سيخوض مباراة الزمالك بدافع الفوز، وهو نفس الحال بالنسبة للبنك الأهلي، الذي يعاني هو الآخر، على الرغم من أن مباراته أمام الزمالك ستكون بالجولة الأخيرة، وهو ما يعني أن ملامح المسابقة قد تكون تحددت بشكل كبير.

وعلى الجانب الآخر سيلتقي الأهلي مع أندية حسمت موقفها بالبقاء رسميًا في جدول الدوري، إذ يلتقي طلائع الجيش، الذي يتواجد بالمركز الثامن، ثم المصري البورسعيدي بعد ضمان مشاركته بالكونفدرالية والتواجد بالمركز الثالث، ويواجه بعدها الجونة صاحب المركز التاسع، وأخيرًا أسوان، الذي يصارع الهبوط، رغم أن هذه المباراة عند إقامتها قد يكون تحدد ملامح البطل والهابطين.

ويبدو أن أندية أهل القاع، ستحدد مصير بطل الدوري الممتاز، حيث في حال إذا تعادل على الأقل أي من الـ3 أندية التي تصاع الهبوط من أصل 4 سيواجهون الزمالك، بينما فاز الأهلي في جميع مبارياته، سيعود إلى الصدارة من جديد، ليتوج بطلًا للمسابقة، بينما إذا بقي الوضع كما هو عليه، واستمر الزمالك في انتصاراته بغض النظر عن نتائج الأهلي، سيحسم لقب البطولة لصالحه.

الصدارة مش مضمونة| مباريات حسم الدوري.. الأهلي يراهن على الغزلان.. والزمالك عشمان في الطلائع

اتحاد الكرة يؤجل مباراة سموحة والجونة بالدوري لمدة 48 ساعة

الأهلي ضد إنبي في الدوري

فريق الزمالك