أهالي قرية في أسيوط يشيعون جثامين 6 شباب ضحايا حادث سير في ليبيا

وسط حالة من الحزن والحسرة، شيّع العشرات من أهالي قرية منشأة خشبة التابعة لمركز القوصية بأسيوط، جثامين 6 شباب في عمر الزهور بينهم شقيقين، لقوا مصرعهم في حادث سير بمدينة بني غازي الليبية.

الشباب الضحايا الشباب الضحايا

وعلى أثر الحادث الأليم تحولت شوارع القرية إلى سرادق كبير، حيث خيم عليها الحزن الشديد على أثر رحيل الشباب «شهداء لقمة العيش بليبيا».

تفاصيل مصرع 6 شباب بحادث سير في ليبيا

وحول ملابسات الحادث، قال أحمد محمود، أحد أبناء القرية، إن الشباب الستة من عائلة واحدة تسمع قبيلة «البروكات»، لافتاً إلى أنهم سافروا قبل أعوام لدولة لليبيا للعمل بها.

وأوضح محمود أنه في صباح الخميس الماضي، وبينما كان الشباب في طريقهم لأعمالهم، حيث يعمل بعضهم بالمعمار ويعمل بعضهم الآخر بالزراعة، مشيراً إلى أنهم تفاجئوا أثناء انتظارهم سيارة أجرة تقلهم إلى مناطق أعمالهم، بسيارة ملاكي دفع رباعي مسرعة نحوهم ولم يستطع أياً منهم الفرار منها حيث دهستهم جميعاً.

وأكد محمود أن صفحات مواقع التواصل الاجتماعي الليبية التي تناولت الحادث أكدت أن قائد السيارة التي دهست الشباب كان طفلاً صغيراً، وكان يقود السيارة برعونة ملحوظة وينفذ بها استعراضات على يمين ويسار الطريق، وأثناء ذلك وبسبب السرعة المتهورة اختلت عجلة القيادة بين يديه وفقد السيطرة على السيارة على النحو الذي جعلها تنحدر إلى جانب الطريق وتدهس الشباب المصريين الستة وشاب ليبي آخر كان يشاهد الاستعراضات.

وطالب محمود من السلطات المصرية ممثلة في وزارة الهجرة السعي لدى السلطات الليبية في بني غازي، للحيلولة دون أن يفلت المتسبب في الحادث من عقابه، مطالباً بضرورة تقديمه للعدالة حتى ينال ما يستحق قائلا: «حسبنا الله ونعم الوكيل».

الأمن يتسلم الطفل المتسبب في الحادث

وبحسب وسائل إعلام ليبية، فقد سلّم مجموعة من الشباب الليبيين الذي ساعدوا في إخراج الشباب الستة المصريين من تحت السيارة التي دهستهم، الطفل قائد السيارة إلى الأمن الليبي.

وقالت صفحة عاجل بنعازي، إن الحادث وقع في الساعة  التاسعة صباحاً، أثناء قيام مجموعة من الشباب بتنفيذ حركات استعراضية بسياراتهم في طريق حي السلام ، مؤكدة أن ذلك كان يحدث في الوقت الذي كان يمتلئ فيه الرضيف بالمتفرجين.

وأضافت أن السيارة المتسببة في الحادث كان يقودها طفل بسرعة جنونية ويستعرض بها يميناً و يسار، واثناء ذلك تلامست السيارة بالرصيف و فقد التوازن، متابعة : «و السيارة هربت منه و للأسف كانو في عمّال من الجنسية المصرية واقفين في الطريق ينتظرون سيارة أجرة ماشيين لأعمالهم خبطهم و خبط شاب ليبي يتفرج على التمتيع».

وأكملت : «و للأسف 8 أشخاص توفوا في فاجعة في يوم 29 رمضان من أسوأ ختام لشهر مبارك  كشهر رمضان، و العيل سلموه الناس اللي سعفت و قدمو شهادتهم لا حول و لا قوة الا بالله و إنا لله و إنا اليه راجعون».

حوادث العيد.. مقتل سيدة سوهاج.. وطفل قنا.. وحادث قطار بني سويف.. وانقلاب سيارة الغربية

تفاصيل مؤلمة لفاجعة حرق شخص في سيارته بجدة

فاجعة بني سويف.. مصرع طبيبة ونجلها وإصابة زوجها و2 من أبنائها في انقلاب ملاكي