أهداف الأهلي ضد الترجي.. كهربا يسجل الثالث للمارد الأحمر

شهدت مباراة الأهلي ضد الترجي، اليوم الجمعة، على ستاد رادس، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، تسجيل محمود كهربا للهدف الثالث للمارد الأحمر.

وسجل محمود كهربا الهدف الثالث لصالح الأهلي في الدقيقة 75 من متابعة لعرضية داخل منطقة الجزاء.

نجح بيرسي تاو في تسجيل الهدف الثاني للأهلي والثاني له شخصيًا في الدقيقة 56 من تسديدة من غلى حدود منطقة الجزاء فشل حارس الترجي في التصدي لها.

وكان بيرسي تاو قد سجل الهدف الأول للأهلي في الدقيقة الثامنة من الشوط الأول من تمريرة من كهربا من جهة اليسار فوتها حمدي فتحي بشكل رائع، ووصلت إلى بيرسي تاو المتمركز جهة اليمين فانطلق الأخير إلى داخل منطقة الجزاء وسدد كرة قوية ارتطمت بقدم الحارس اليمنى وسكنت منتصف المرمى.

وأهدر الأهلي أكثر من فرصة لزيادة النتيجة وتسجيل الهدف الثاني عن طريق محمود كهربا.

تشكيل الأهلي ضد الترجي

ونجح الأهلي في الوصول لنصف نهائي دوري أبطال أفريقيا بعدما تخطى عقبة الرجاء المغربي، بينما تأهل الترجي لنصف النهائي بعدما اجتاز شبيبة القبائل الجزائري.

وجاء تشكيل الأهلي على النحو التالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: ياسر إبراهيم ومحمد عبد المنعم وعلي معلول ومحمد هاني.

خط الوسط: مروان عطية وحمدي فتحي وأليو ديانج وبيرسي تاو وحسين الشحات.

خط الهجوم: محمود كهربا.

وغادرت حافلة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي فندق الإقامة منذ قليل في طريقها إلى استاد حمادي العقربي في رادس، استعدادًا لمباراة الفريق أمام الترجي المقرر لها العاشرة مساء اليوم بتوقيت القاهرة.

ووفقًا للبرنامج الذي حدده الجهاز الفني اليوم، فقد تناول اللاعبون وجبة الإفطار في الحادية عشرة صباحًا ثم أدت البعثة صلاة الجمعة داخل فندق الإقامة بالعاصمة تونس، فيما تناول اللاعبون وجبة الغداء في الرابعة عصرًا قبل ساعة ونصف الساعة من المحاضرة الختامية التي عقدها الجهاز الفني داخل فندق الإقامة، ويعقبها مباشرة التحرك إلى ملعب المباراة.

وخلال الاجتماع الفني الخاص بالمباراة الذي عقد أمس تم التأكيد على كافة الضوابط الإدارية والتنظيمية، وتقرر أن يرتدي الأهلي الطاقم الأسود كاملًا، والحارس الزي الأخضر، فيما يرتدي الترجي القميص باللونين الأحمر والأصفر والشورت والجوارب الحمراء، كما تم الاتفاق على وصول الفريق إلى ملعب المباراة قبل ساعة ونصف الساعة من موعد انطلاقها.

وعقد مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، محاضرة بالفيديو مع اللاعبين داخل فندق الإقامة في ختام الاستعداد لمباراة الترجي التي تقام في العاشرة مساء اليوم بتوقيت القاهرة.

وتحدث كولر مع اللاعبين في الجوانب الفنية والخططية التي سبق تنفيذها خلال التدريبات ويرغب في تطبيقها خلال مباراة اليوم.

وقال كولر خلال حديثه بالمؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة والذي عقد مساء أمس، إن المباراة تجمع بين فريقين كبيرين وبطلين في قارة إفريقيا، ومن المؤكد أنها ستكون مباراة صعبة، في ظل طموح ورغبة الفريقين في البطولة بعد الوصول إلى الدور نصف النهائي.

وعلق المدير الفني للأهلي على الغيابات في صفوف الترجي، مؤكدًا أن هناك غيابات في صفوف الفريقين ولكن لن تكون مؤثرة من وجهة نظره، وأن الفرق الكبيرة تستطيع التعامل مع الغيابات، كما أن الفريقين لديهما مدربان قادران على التعامل مع هذه المواقف.

وأضاف: الترجي فريق كبير، أي لاعب يرتدي قميصه يستطيع المشاركة، وقد يكون غياب لاعب أو اثنين مؤثرًا، لكن الجهاز الفني يستطيع التعامل معها من خلال البدائل داخل قائمة الفريق.

وواصل كولر حديثه: شاهدت مباريات لفريق الترجي وهو فريق صعب ويضم خبرات، وسوف نحاول أن نستغل فرصنا في المباراة، وأعلم أن الترجي دائمًا ما يصل إلى أعلى مستويات له في بطولة إفريقيا، ودائمًا ما يكون متواجدًا في المراحل النهائية للبطولة، ويقوده مدير فني يمتلك الكثير من الخبرة الإفريقية.

وتعود بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، إلى القاهرة صباح غد السبت عقب الانتهاء من مباراة الترجي في ذهاب الدور نصف النهائي لدوري أبطال إفريقيا.

وتتحرك البعثة مباشرة إلى مطار قرطاج لبدء إنهاء كافة إجراءات المغادرة والعودة إلى القاهرة عقب انتهاء مباراة الأهلي والترجي المقرر لها الثامنة مساء اليوم بتوقيت تونس العاشرة بتوقيت القاهرة، وتقلع طائرة الأهلي من مطار قرطاج في الواحدة صباحا بتوقيت تونس.

وخاض الفريق مرانه الختامي أمس على ملعب مباراة الترجي، وفي نفس توقيت إقامتها في الثامنة مساء اليوم بتوقيت تونس (العاشرة بتوقيت القاهرة)، بحضور وسائل الإعلام في الربع الساعة الأولى من المران.

واشتمل المران على جانب بدني خفيف وتدريبات فنية تحت إشراف مارسيل كولر، المدير الفني للفريق وجهازه المعاون، وخاض حراس المرمى محمد الشناوي وعلي لطفي ومصطفى شوبير تدريباتهم تحت إشراف ميشيل يانكون مدرب الحراس.

موعد مباراة الأهلي والترجي

تقام مباراة الأهلي والترجي التونسي في ذهاب الدور نصف النهائي من دوري أبطال إفريقيا، غدًا الجمعة 12 مايو، على ملعب رادس في تونس، في تمام الساعة العاشرة مساءً.

وتقام مباراة الإياب بين الأهلي والترجي التونسي، يوم الجمعة الموافق 19 مايو، على أرضية ستاد القاهرة، في تمام العاشرة مساءً أيضًا.

القنوات الناقلة لمباراة الأهلي والترجي

تذاع مباراة الأهلي والترجي التونسي، بشكل حصري عبر قناة بي إن سبورتس، بينما تنقلها قناة أون تايم سبورتس أرضيًا عند إقامتها بالقاهرة، والقناة التونسية أرضيًا عند إقامتها في رادس.

وتأهل الأهلي الدور نصف نهائي دوري أبطالإفريقيا بفضل فوزه على الرجاء المغربي بهدفين دون رد في مجموع المباراتين، بينما تأهل الترجي بالتفوق على شبيبة القبائل الجزائري بمجموع المباراتين بنتيجة 2-1.

حكام مباراتي الأهلي والترجي التونسي

ويدير الكينى بيتر كاماكو مباراة الأهلى الترجى فى ذهاب نصف النهائى الأفريقى على ملعب رادس، ويعاونه سورو فاتسواني من ليسوتو وجيلبرت شيرويوت من كينيا، بجانب الصومالي عمر عبد القادر حكما رابعا، ويتواجد على تقنية الفيديو الجزائري مصطفى غربال، ويعاونه مواطنه مقرن جوراري.

بينما يدير الموريتاني بيدا دحاني مباراة العودة في القاهرة يوم 19 مايو، ويعاونه مواطنه حمدين ديبا والأنجولي جيرسون إيميليانو دوس سانتوس، والغاني دانييل لاريا حكما للفار ويساعده المغربي سمير جزاز.

يشغل تشكيل الترجي ضد الأهلي المتوقع في المباراة التي تجمع الفريقين في العاشرة من مساء اليوم الجمعة، على ملعب رادس، في ذهاب نصف نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا لموسم 2022 – 2023، دائرة اهتمامات وبحث عشاق الفريق التونسي التي تتابع أخبار فريقها عن كثب في البطولة القارية الأعرق.

تشكيل الترجي المتوقع أمام الأهلي

ومن المتوقع أن يدخل الترجي المباراة بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: صدقي الدبشي.

الترجي التونسي الترجي التونسي

خط الدفاع: ياسين مرياح، أمين توجاي، محمد بن علي ومحمد أمين بن حميدة.

خط الوسط: فوسيني كوليبالي، محمد علي بن رمضان، صابر بوجرين ومعتز الزدام.

خط الهجوم: محمد علي بن حمودة ورشاد العرفاوي.

ومن المتوقع أن يدخل الأهلي مباراة الترجي بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: محمد هاني، ياسر إبراهيم، محمد عبد المنعم وعلي معلول.

خط الوسط: مروان عطية، عمرو السولية وحمدي فتحي.

خط الهجوم: أحمد عبد القادر، بيرسي تاو ومحمود عبد المنعم كهربا.

ويستضيف الترجي نظيره الأهلي مساء اليوم بدون جمهور، تنفيذا لقرار لجنة الانضباط في الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» بحرمان الفريق التونسي من جماهيره لمدة مباراتين بسبب أحداث مباراة شبيبة القبائل الماضية.

ويدخل الأهلي بقيادة مدربه مارسيل كولر مواجهة اليوم أمام الترجي بمعنويات مرتفعة بعد التتويج بلقب كأس السوبر المصري، عقب فوزه على بيراميدز مساء الجمعة الماضي.

بينما يرغب الترجي في تحقيق انتصار ثمين على الأهلي في مواجهة اليوم، وذلك من أجل الثأر من هزيمته أمام المارد الأحمر في البطولة الإفريقية عام 2021، والخروج من كبوة النتائج السيئة التي يعاني منها في الدوري التونسي مؤخرا.

ومن المقرر أن تقام مباراة الإياب بين الأهلي والترجي التونسي على ستاد القاهرة الدولي، مساء يوم الجمعة القادمة.

كولر: الأهلي والترجي مباراة بين فريقين كبيرين.. وهدفنا تحقيق نتيجة إيجابية

الشناوي: نحترم جميع الفرق.. والأهلي جاهز لمباراة الترجي

شريف عبدالفضيل يحذر لاعبي الأهلي قبل مواجهة الترجي في دوري الأبطال

التموين تحسم الجدل: الأهلي نادي القرن والعلامة تتمتع بالحماية القانونية

إيهاب الكومي: الأهلي تجاوز كل الصعاب ..واقف على رجله كعادة الابطال