أوباما يهنئ بايدن: انتصار تاريخي وحاسم

هنأ باراك أوباما، الرئيس الأمريكي الأسبق، جو بايدن بالفوز بالانتخابات الرئاسية الأمريكية.

وقال أوباما: «لا يمكنني أن أكون أكثر فخراً لتهنئة رئيسنا المقبل، جو بايدن، والسيدة الأولى التالية جيل بايدن».

وتابع: «كما أني لا أستطيع أن أكون أكثر فخرا لتهنئة كامالا هاريس ودوغ إمهوف على انتخاب كامالا الرائد لمنصب نائب الرئيس القادم».

وأضاف: «في هذه الانتخابات، وفي ظل ظروف لم نشهدها من قبل، ظهر الأمريكيون بأعداد لم يسبق لها مثيل، وبمجرد احتساب كل صوت، يكون الرئيس المنتخب بايدن ونائب الرئيس المنتخب هاريس قد فازا بانتصار تاريخي وحاسم».

وتابع: «نحن محظوظون لأن جو لديه ما يلزم ليكون رئيسًا ويمارس نفسه بالفعل على هذا النحو، لأنه عندما يدخل البيت الأبيض في كانون الثاني (يناير) ، سيواجه سلسلة من التحديات غير العادية التي لم يواجهها أي رئيس جديد على الإطلاق - جائحة مستعر ، واقتصاد غير متكافئ ونظام عدالة ، وديمقراطية معرضة للخطر ، ومناخ في خطر».

بايدن ينفذ المهمة

وأكمل: «أعلم أنه سيقوم المهمة مع مراعاة المصالح الفضلى لكل أمريكي ، سواء كان له حق التصويت أم لا. لذلك أشجع كل أمريكي على إعطائه فرصة وتقديم الدعم له،لن يكون الأمر متروكًا لجو وكمالا فقط ، ولكن كل واحد منا ، للقيام بدوره - للوصول إلى ما وراء منطقة الراحة الخاصة بنا ، والاستماع إلى الآخرين ،وإيجاد أرضية مشتركة للمضي قدمًا ، كل يذكر منا أننا أمة واحدة في عهد الله».

وأردف: «أخيرًا ، أود أن أشكر كل من عمل ونظم وتطوع لحملة بايدن ، وكل أمريكي شارك بطريقته الخاصة، وكل من صوت لأول مرة. جهودك أحدثت فرقا، استمتع بهذه اللحظه، ثم أبق على اتصال، أعلم أنه يمكن أن يكون مرهقًا، لكن لكي تستمر هذه الديمقراطية، فإنها تتطلب مواطنتنا النشطة وتركيزنا المستمر على القضايا - ليس فقط في موسم الانتخابات، لكن في كل الأيام التي تفصل بينهما'.

اختتم: 'ديمقراطيتنا بحاجة إلينا جميعا أكثر من أي وقت مضى، ونتطلع أنا وميشيل إلى دعم رئيسنا القادم والسيدة الأولى بأي طريقة ممكنة'.

مفاجأة.. ترامب سيواجه المحاكمة حال إثارة الشغب بعد فوز بايدن

نانسي بيلوسي بعد فوز بايدن: «حان الوقت لتتحد أمريكا وتشفي جروحها»

No description available.