أولى جلسات محاكمة زوجين عرضا طفلهما البيع مقابل 100 ألف جنيه.. 18 يناير

حددت محكمة استئناف القاهرة، جلسة 18 يناير الجاري، لنظر أولى جلسات محاكمة زوجين بتهمة الإتجار في البشر عن طريق عقد صفقة وبيع طفلهما الرضيع مقابل مبلغ 100 ألف جنيه في منطقة الجمالية محافظة القاهرة.

وثبت بتقرير الإدارة العامة لتحقيق الأدلة الجنائية، أنه بإجراء فحص البصمة الوراثية لكل من المتهمة «ن ا» والمتهم «م أ» والرضيع بتناصف البصمة الوراثية بينهم مما يشير إلى أن الرضيع ينتمي وراثيًا لهما بكونه ابن بيولوجي لهما.

وأحالت النيابة العامة بوسط القاهرة الكلية، اليوم الأربعاء، إحالة زوجين  للمحاكمة أمام الجنايات بتهمة الإتجار في البشر عن طريق عقد صفقة وبيع طفلهما الرضيع مقابل مبلغ 100 ألف جنيه في منطقة الجمالية محافظة القاهرة.

وجاء في نص قرار الإحالة أنه بعد مطالعة الأوراق وما تم فيها من تحقيقات تتهم النيابة العامة، 'ن.أ'، 33 سنة، و'محمد. ا'، 35 سنة، حداد کرینال، و'س.ع' 48 سنة، و'أ.ع' 38 سنة، موظف لأنهم في شهر أكتوبر عام 2021 دائرة قسم الجمالية، محافظة القاهرة، تعاملوا في شخص طبيعي- الطفل 'شهاب م'- بالبيع والشراء بأن قام المتهمان الأول والثاني ببيع نجلهما الرضيع- والبالغ من العمر أربعين يومًا إلى زوجين مقابل مبلغ نقدي وقدره مائة ألف جنيه.

وأضاف قرار الإحالة أنهم قاموا بالمساس بحق الطفل- محل البيع- في الحماية من الاتجار في البشر بالتعامل بالبيع حملت القضية رقم6790 لسنة 2021 جنايات الجمالية المقيدة برقم 1953 لسنة 2021 کلي غرب القاهرة.

«النقض»: تأييد السجن 10 أعوام للمتهمين في الإتجار بالبشر بالإسكندرية

السجن ما بين 5 سنوات إلى 10 سنوات لـ 6 متهمين بالإتجار في البشر