أول تحرك برلماني بشأن واقعة «سيدات نادي الجزيرة»

أعلن النائب خالد عبد المولى، عضو مجلس النواب عن دائرة الحسينية بالشرقية، تقدمه بطلب إحاطة إلى وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، بشأن واقعة «سيدات نادي الجزيرة».

وقال «عبد المولي»: في طلب إحاطته المقدم إلى مجلس النواب: «أتقدم لسيادتكم، طبقًا لنص الدستور ومواد اللائحة الداخلية لمجلس النواب، بطلب إحاطة للسيد وزير الشباب والرياضة، بشأن ماتم من نشر بعض الصور الخداشة للحياء العام في احتفالية في نادي الجزيرة أحد أعرق القلاع الرياضية بمصر والتي لاتتناسب من التباعد الاجتماعي، في ظروف جائحة كورونا ولا تتناسب من مواد الدستور المصري، من احترام الأديان السماوية والعادات والتقاليد الشرقية والعراقة والأصول المصرية».

وطالب «عبد المولي» في طلبه، «بالتحقيق الفوري، لافتًا إلى أنه وإذا تمت الواقعة بعلم مجلس إدارة نادي الجزيرة ، فيجب حلة وإسقاط العضوية الفورية لكل من ساهم في هذا الحفل المخزي».

رد دار الإفتاء على الحلوى الجنسية

حسمت دار الإفتاء الجدل الدائر الساعات الماضية حول التورتة الجنسية بعد تداول صور لحفل عيد ميلاد به حلوى بمجسمات جنسية وتم القبض على صاحبة الحلوى.

وقالت دار الإفتاء عبر صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك نشر الصور العارية والحلوى والمجسمات والمنتجات المختلفة ذات التعابير الجنسية والإيحاءات الساقطة مُحَرَّمٌ شرعًا ومُجَرَّمٌ قانونًا؛ وهو اعتداء على منظومة القيم، وإساءة فجة للمجتمع بمكوناته”.

وختمت “قال تعالى: “إِنَّ الَّذِينَ يُحِبُّونَ أَن تَشِيعَ الْفَاحِشَةُ فِي الَّذِينَ آمَنُوا لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ ۚ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنتُمْ لَا تَعْلَمُونَ “.

القبض على صاحبة التورتة الجنسية بـ نادى الجزيرة

من جانبها قالت وزارة الداخلية ان إحدى الصفحات على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك تداولت بعض الصور الفوتوغرافية لمجموعة من السيدات أعضاء بأحد النوادى بالقاهرة وأمامهن قطع من الحلوى معدة بأشكال خادشة للحياء ومنافية لـ الآداب العامة، وذلك أثناء الاحتفال بعيد ميلاد إحداهن .

بالفحص أمكن تحديد مُصنعة تلك الحلوى وتبين أنها (شيف حلوانى، لها معلومات مسجلة) وتمكنت الأجهزة الأمنية من ضبطها بمسكنها بالقاهرة وتبين قيامها بإتخاذ مسكنها مصنعاً لتلك الحلوى وبمواجهتها اعترفت بارتكابها الواقعة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

تعليق قوي من أحمد موسى على واقعة «التورتة الجنسية» بنادي الجزيرة: «أمور لا تليق»

وزارة الرياضة عن التورتة الجنسية: التحقيق مع عضوة نادي الجزيرة.. ومن الوارد إحالة الملف للنائب العام