أول تعليق من الفيفا على ضبط رئيس الاتحاد الإفريقي بتهمة الفساد

كتب - عمر حسن

قال الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، في بيان رسمي إنه يتابع الاستجواب الذي يخضع له أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، مشددا أنه طلب معلومات من الجانب الفرنسي الذي يحقق مع الملغاشي بشأن تحقيقات خاصة بالفيفا.

وأعلن الفيفا في بيان أنه علم بخضوع أحمد لاستجواب من السلطات الفرنسية بخصوص اتهامات تخص عمله كرئيس للكاف، مضيفا: «لسنا على علم بكل التفاصيل الخاصة بالتحقيق، لذا لا يمكننا التعليق على التفاصيل. طلبنا من الجانب الفرنسي أي معلومات قد تساعدنا في تحقيقات تجري حاليا في لجنة الأخلاقيات في الفيفا».

وأضاف البيان «الكل له الحق في الدفاع عن نفسه، ولكن رئيس الفيفا جيانى إنفانتينو أكد أنه ملتزم بإزالة كل أنواع الفساد في كل مراحل كرة القدم. هذه الأمور لا مكان لها في كرة القدم».

وكانت السلطات الفرنسية قد ألقت القبض على رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، أحمد أحمد، داخل أحد الفنادق بالعاصمة الفرنسية، باريس، صباح اليوم الخميس، وذلك على هامش حضوره مؤتمر الفيفا.

ويواجه أحمد ثلاثة تهم وفق ما نشرته مجلة NZZ الألمانية، أولها «منح رشوة قدرها 20 ألف دولار لرؤساء الاتحاد الوطنية»، طبقا للشكوى المقدمة من عمرو فهمي، سكرتير الاتحاد الإفريقي سابقا.

أما التهمة الثانية فهي طلب الحصول على معدات كرة قدم للكاف بقيمة 830 ألف دولار من شركة يملكها أحد أصدقائه، أما التهمة الثالثة فكانت شرائه سيارتين جديدتين على حساب كاف مقابل 400 ألف دولار، واحدة منهما متواجدة فى مصر أما الأخرى فمتواجدة فى مسقط رأسه مدغشقر.