أول تعليق من نائب الشرقية صاحب واقعة حجب النتيجة عن أبنائه

أكد النائب حاتم عبدالعزيز ، نائب الشرقية والد طالبي الثانوية العامة الذي تم حجب نتيجتهما بقرار من وزير التربية والتعليم ، ترحيبه بقرار الوزير وعدم اعتراضه عليه.

وقال النائب، في تصريحات للمحررين البرلمانين اليوم إن ابناءه منذ المرحلة الابتدائية وهم متفوقين في دراستهم ، ولم يكن متفاجئا بتلك النتيجة التي حصلوا عليها ، حيث توقع ان يحصلوا علي ٩٨٪؜ وليس ٩٦٪؜ لافتا الي انه لم ينشر النتيجة علي صفحته ولكن قام بعض المحبين له بمجاملته بالحصول علي النتيجة ونشرها علي السوشيال ميديا.

وأوضح انه لم يرتكب أي خطأ خاصة انه كأب من حقي أن أفرح بنتيجة ابنائي ، كما ان التشكيك في نتيجتهم غير مقبول فليس ذنبهم انهم ابناء نائب مشيرا الي أن شقيقهم الأكبر في الفرقة الرابعة لكلية طب الاسنان ، والتحق بالكلية قبل ان يعمل بالسياسة.

وأضاف : أدفع ضريبة عملي السياسي.. هناك من تلاعب بمشاعر الناس واستغل ان اعصابهم متوترة انتظارا للنتيجة وهو ما أحدث ضجة كبيرة في وقت قصير '.

وتساءل :هل النائب ليس من حقه أن يكون ابنه متفوقا ؟ لافتا الي ان ابنه كان يحصل علي دروس جماعية مع جميع الطلاب ومنهم الغني والفقير والسياسي وغير السياسي ، متابعا : أليس من حق النائب ان يكون ابنه متفوق '.

وأشار الي أن اكثر ما أحزنه هو كسرة نفس ابناءه بسبب قرار حجب نتيجتهم رغم انهم ليس لهم ذنب في ذلك ، ولكن في الوقت ذاته يرحب بقرار الوزير ، مؤكدا أن ابناءه فور علمهم بالنتيجة عبروا عن فرحتهم وقالوا لي المهم ان تكون راضي عننا وان نكون رفعنا رأسك بتلك النتيجة '.

واختتم تصريحاته بقوله : لكل مجتهد نصيب .. ابنائي شطار جدا وتعاهدوا معي علي التفوق وعدم التسبب في شماتة أحد في بسبب النتيجة وتمكنوا من الحصول علي درجات مرتفعة بمجهودهم '.

كان الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم، نشر على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى 'الفيس بوك'، إنه تقرر حجب نتيجة طالبين لتسريبها ونشرها على صفحات التواصل الاجتماعي قبل إعلان النتيجة رسميا وتحويل الأمر برمته الى الشؤون القانونية لفتح تحقيق موسع فى الأمر.

حجب نتيجة الثانوية العامة

أصدر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني قرارا بحجب نتيجة الثانوية العامة 2021 لـ طالبين أبناء عضو مجلس نواب عن دائرة أبو كبير بالشرقية لتسريبهما ونشرهما نتيجة الثانوية العامة الخاصة بهما على صفحات التواصل الاجتماعي قبل إعلان النتيجة رسميا وتحويل الأمر برمته إلى الشؤون القانونية لفتح تحقيق موسع في الأمر.

يذكر أن الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم اعتمد نتيجة الثانوية العامة 2021 ويعقد اليوم فى الساعة الواحدة ظهرا مؤتمرا صحفيا لاعلان نتيجة الثانوية العامة 2021.

نتيجة الثانوية العامة.. وزير التعليم: الهندسة سوف تقبل الطلاب الحاصلين على مجموع أعلى من 85%

نتيجة الثانوية العامة.. وزير التعليم: نسبة النجاح بلغت 74 %.. والشعبية علمي علوم 76% .. والأدبية 70%

بث مباشر.. وزير التعليم يعلن نتيجة الثانوية العامة 2021 .. تعرف عليها بالاسم ورقم الجلوس