أول تعليق من هداية ملاك بعد حصدها لبرونزية التايكوندو بـ طوكيو 2020

احتفلت البطلة المصرية، هداية ملاك، بالانجاز الفريد التي حققته اليوم الاثنين، بالفوز بالميدالية البرونزية، في لعبة التايكوندو.

وتمكنت هداية ملاك، من تحقيق انجاز جديد للعبة التايكوندو المصرية، بعد انتصارها على الأمريكية بايجي مكفيرسون، بنتيجة 17-6 في مباراة الترضية لوزن 67 كجم لتحصد الميدالية البرونزية بالتايكوندو، وهى أول ميدالية لمصر في دورة الألعاب الأولمبية «أولمبياد طوكيو 2020»..

وكتبت هداية ملاك، عبر صفحتها الرسمية على موقع فيسبوك، الآتي:' الحمد لله ..... ميدالية اوليمبية ثانية لبلدي اشكرك يارب'.

مشوار هداية ملاك نحو المجد

بدأت البطلة هداية ملاك، مشوارها بالفوز على اللاعبة الفرنسية بدور الـ16 بوزن 67 كجم بنتيجة 10/11 ونجحت فى التأهل إلى دور ربع نهائى المنافسات، ثم التقت مع لاعبة بريطانية وخسرت 12/13 وأخفقت فى التأهل إلى نصف النهائي.

ودخلت هداية ملاك، أدوار الترضية بعد نجاح لاعبة بريطانيا فى التأهل إلى الدور النهائي، لتفوز على لاعبه تونجا 19/0، ثم واجهت لاعبة امريكا.

May be an image of 1 person and text

أكبر بعثة مصرية في التاريخ

وتشارك مصر في النسخة 32 من دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020، ببعثة مكونة من 137 لاعب ولاعبة هي الأكبر في تاريخ مشاركتها الأولمبية، يتنافسوا في 27 منافسة ضمن 23 رياضة.

وظهرت البعثة المصرية، في حفل افتتاح أولمبياد طوكيو 2020، بالزي الرسمي حيث بدا اللاعبين ممسكين بعلم مصر، وهو يرفرف في سماء مدينة طوكيو، وسط أجواء احتفالية بهيجة شهدتها العاصمة اليابانية اليوم الجمعة.

ويترأس هشام حطب، رئيس اللجنة الأولمبية بعثة مصر المشاركة في أولمبياد طوكيو والتي تقام يوم 23 يوليو الجاري حتى 8 أغسطس المقبل.

وقال حطب أن مصر تشارك بأكبر بعثة في تاريخ مشاركات مصر الأولمبية بعدد 134 لاعب ولاعبة وهو عدد يدل على أن  مصر تمتلك عدد كبير من اللاعبين الأبطال الذي نجحوا في التأهل للأولمبياد وتصدر التصفيات التي أقيمت خلال الفترة الماضية

وأضاف رئيس اللجنة الأولمبية المصرية ، لدينا طموحات كبيرة في بعثتنا وفي قدرة اللاعبين على تقديم أفضل أداء وبذل الجهد من اجل رفع اسم مصر عاليا ، حيث هدفنا أن نحقق ميداليات في أولمبياد طوكيو ، ونتمنى أن يكون التوفيق مع لاعبينا في الأولمبياد.

هداية ملاك والأولمبياد حالة عشق لاتنتهي ..التاريخ يدون قصة جديدة لبطل التايكوندو المصري

هداية ملاك ..أول سيدة مصرية وعربية تحقق ميداليتين أولمبيتين متتاليتين فى التاريخ