أول رد رسمي من اتحاد الكرة على اتهامات الأهلي بشأن نهائي دوري الأبطال

رد الاتحاد المصري لكرة القدم، برئاسة جمال علام، على الاتهامات التي طالته من جانب محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، بالمؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم السبت، للكشف عن تفاصيل جديدة تتعلق بأزمة المباراة النهائية لدوري أبطال إفريقيا التي أقيمت يوم30 مايو الماضي على ملعب غير محايد.

وقال محمود الخطيب، خلال المؤتمر الصحفي،:”ما حدث في مباراة النهائي غير عادل بالمره والذي أخفي خطاب مباراة النهائي، وحذف هذا البند هذا الشخص أضاع حق مصر، قبل أن يكون أضاع حق النادي الأهلي“.

وأكدت الجبلاية، في بيان موزع على الصحفيين: 'إدارة الأهلي تسلمت لائحة بطولة دوري ابطال إفريقيا قبل انطلاقها والتي تضمنت أن المباراة النهائية ستقام من مباراة واحدة علي ملعب محايد، على أن يطلب استضافته النادي الراغب في ذلك، وهو ما لم يحدث من أي من الأندية المصرية المشاركة في البطولة'.

وتابع البيان 'عكس بيراميدز الذي تسلم لائحة الكونفدرالية ورغب في استضافة النهائي، وخاطب اتحاد الكرة والذي قام بدوره بمخاطبة كاف لاستضافة المباراة'.

وأضاف البيان : 'الأهلي والزمالك لم يطلبا أيضا استضافة نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا خلال النسخة قبل الماضية ولكن تصادف عدم صعود فريق مغربي للمباراة النهائية، مما يعني أن الأندية المصرية تعرف نظام البطولة ليس من البطولة الأخيرة ولكن من البطولة التي قبلها'.

وأتم 'وفيما يتصل بالخطاب المرسل لوزارة الشباب والرياضة فذلك يكون على مستوى البطولات التي تستضيفها مصر ولم يكن نهائي إفريقيا من بينها بسبب عدم طلب الأهلي أو الزمالك استضافة المباراة'.

إعلامي سعودي: الأهلي المصري يحصل على توقيع بن شرقي وأحمد حجازي

اتحاد الكرة : قمة الأهلي والزمالك على استاد القاهرة الدولي