أول رد رسمي من النصر السعودي على شكوى محمد أبوجبل : التوجه للفيفا واسترجاع مقدم العقد

أصدر نادي النصر السعودي ، بياناً رسمياً منذ قليل للرد على محمد أبو جبل حارس مرمي الزمالك السابق، الذي أكد أنه سيلجأ إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» من أجل الحصول على عقده كاملا بعدما قرر النصر فسخ عقده بدون الرجوع إليه.

وجاء بيان النصر السعودي كالتالي: 

بناء على التساؤلات الإعلامية التي وردت لإدارة نادي النصر بخصوص الوضع القانوني والتعاقدي للحارس المصري محمد أبو جبل مع النادي نود ان نوضح التالي:

1- دخل الطرفان في اتفاق على عقد يبدأ اعتبارا من 1-8-2022 وذلك بناء على المعلومات التي قدمها اللاعب ووكيله بأن عقده ينتهي مع نادي الزمالك بتاريخ 31-7-2022 .

2-بناء على بعض المعلومات التي وردت للنادي بأن اللاعب ليس حر التوقيع في التاريخ المذكور أعلاه وأنه سيظل مرتبطا بعقد مع نادي الزمالك يمتد حتى 30 -8-2022 تم التواصل مع اللاعب ووكيلة شفهيا ثم كتابيا وتمت مطالبتهم بتقديم ما يثبت أن اللاعب حر التوقيع ولا يرتبط باي عقد آخر في ذلك التاريخ، إلا أنهم لم يقدموا أي إثبات، وأصروا على أن المعلومات التي قدموها صحيحة.

3- بعد إعطاء اللاعب ووكيله مهلة كافية لتعديل وضعه القانوني عبر عدة إخطارات رسمية، وبعد مخاطبة الاتحاد المصري للتأكد من بعض المعلومات، أخطرت إدارة نادي النصر اللاعب رسميا بأن ما تم الاتفاق عليه يعتبر باطلا وليس له أي أثر قانوني، وأن نادي النصر لا يمكن أن يدخل في أي علاقة تعاقدية تترتب عليها مخالفة قانونية جسيمة، وقدمت إدارة النادي الأسانيد المطبقة حسب القالون السويسري وبالتحديد المادة 28 من كود الالتزام، والذي سيتم الرجوع إليه أثناء التقاضي.

4- بعد الإعلان عن التعاقد مع الحارس الكولوميي أوسبينا بـ 12 يوما، أرسل لنا محمد أبو جبل إخطارا أشار فيه إلى أنه وقع مخالصة مع نادي الزمالك وإنه أنهي عقده معهم والذي ينتهي بتاريخ 30 8- 2022 إنهاءً مبكرا، ويعتبر ذلك اعترافا ضمنيا على أن ما تم تقديمه مسبقا من معلومات كانت غير صحيحة، وأن الاتفاق بني على مخالفة جسيمة ومعلومة غير صحيحة تتنافى مع السبب الذي بني عليه الالتزام التعاقدي.

5- أخيرا، يؤكد نادي النصر أن ما ذكر إعلاميا عن مدة العقد وقيمته ومقدم العقد معلومات غير صحيحة وسيتقدم النادي بدعوى أمام الفيفا لاستعادة مبلغ 450 ألف دولار تم دفعها مسبقا للاعب ونؤكد على أن هذا الاختلاف القانوني لا يلغي احترامنا للاعب محمد أبو جبل ونتفهم أنه من حق كلا الطرفين المحافظة على حقوقهما بالطرق القانونية السليمة.

محمد أبو جبل يشكو النصر السعودي في فيفا

أصدر محمد أبو جبل حارس مرمى نادي الزمالك السابق بيانًا رسميًا، يكشف فيه عن كواليس الفترة الماضية مع القلعة البيضاء، والنصر السعودي، الذي يرغب في إنهاء التعاقد معه.

وقال أبو جبل في بيان له، تولت إحدى شركات التسويق السعودية نشره، إنه يطالب بعقده كاملًا مع نادي النصر، في ظل رغبة النادي السعودي في إنهاء التعاقد.

وأكد بيان محمد أبو جبل أن الحارس وقع عقوداً لنادي النصر تبدأ من أغسطس الجاري، موضحا أنه تم تمديد الموسم في مصر إلى 30 من الشهر الجاري ولكن أبو جبل التزم بالعقد المبرم مع النصر وأبرم مخالصة مالية مع الزمالك.

وأوضح أنه سيقدم شكوى ضد النصر السعودي، لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، للمطالبة بالحصول على عقده كاملًا مع النادي السعودي.

بيان محمد أبو جبل حارس الزمالك

وجاء البيان الذي أصدرة حارس مرمي الزمالك اليوم السبت كالتالي:، «كثرت الأحاديث والأقاويل في الفترة الماضية حول أبو جبل وكان اللاعب وقتها ملتزما الصمت تقديرا لاسم ومكانة ناديي الزمالك والنصر السعودي ولجماهير الفريقين التي يكن لها كل الاحترام والتقدير، ولكن الآن وفي هذا التوقيت وبعد استنفاذ كافة الحلول بين اللاعب وإدارة النصر وجب التوضيح».

وواصل:« كنت مرتبطا بعقد مع الزمالك ينتهي بنهاية موسم 2021 – 2022، وكما هو موضح ومعلن من خلال برنامج TMS موقع تسجيل تاريخ بداية ونهاية الدوريات في العالم أن الدوري المصري يبدأ بتاريخ 25 سبتمبر 2021 وينتهي بتاريخ 30 يونيو 2022».

وتابع: «طبقاً لقواعد وقوانين الاتحاد الدولي 'فيفا' فمن حق أي لاعب أن يوقع مع أي نادي بعد دخوله للفترة الحرة في عقده، ودائماً ما كان أبو جبل يضع الأولوية لنادي الزمالك من حيث العروض، وفي ظل تعاقب اللجان المؤقتة وعدم الاستقرار وعدم تقديم اللجان المؤقتة أي بوادر للمفاوضات لتجديد العقد فكان عليه تحديد المصير ووجهته القادمة خاصة أنه تلقى العديد من العروض وآخرها النصر السعودي».

وأعلن أبو جبل في ختام بيانه أنه أصبح لاعباً حراً لعدم اعتراف النصر بالعقود التي وقعها بجانب التقدم بشكوى رسمية للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) للمطالبة بكامل قيمة عقده مع النصر، وتقديم كل ما يثبت من أضرار تعرض لها اللاعب من جانب النصر والمطالبة بتعويضات دون أي تنازل.

محمد صلاح يفتتح أهدافه في الدوري الإنجليزي ويتعادل لليفربول أمام فولهام..فيديو

محمد صلاح يواصل كتابة التاريخ برقم جديد بالدوري الإنجليزي