أول مؤسسة تدخل التطبيق.. دار الإفتاء تنشئ حسابًا في ثريدز

أعلنت دار الإفتاء المصرية إنشاء حسابًا رسميًا لها على تطبيق للتدوينات المصغرة ثريدز Threads، وبذلك تصبح الإفتاء أول مؤسسة مصرية رسمية تدخل على التطبيق في بداية انطلاقه.

ونشرت دار الإفتاء أول تدوينات لها عبر تطبيق ثريدز قالت فيها، إن ‏الصلاة والصوم للمريض مرضًا يؤثر على قدرته وحركته ‏عند صعوبة أداء الصلوات المفروضة فإن الله سبحانه وتعالى لم يجعل على المريض حرجًا في أن يؤديها حسب قدرته واستطاعته قائمًا أو قاعدًا أو مضطجعًا على جنبه أو ظهره، ويومئ بالركوع والسجود، فإن عجز عن ذلك كله بحيث لا يقدر على الإيماء إلا بالعين أو الحاجب أو القلب فقط سقطت عنه الصلاة عند الحنفية، وفي رحمة الله سبحانه وتعالى متسع للجميع.

ما هو تطبيق Threads

وأصدرت منصة إنستجرام، الأربعاء، تطبيق 'ثريدز' Threads، الذي يشكل تهديداً مباشراً لمنصة تويتر، وحقق التطبيق الجديد أكثر من مليوني اشتراك في الساعتين الأوليين من إطلاقه حسبما أعلن الرئيس التنفيذي لشركة 'ميتا' مارك زوكربيرج على نفس المنصة الجديدة.

يمتلك المستخدم في 'ثريدز' Threads القدرة على نشر النصوص والروابط والرد على مستخدمين آخرين وإعادة نشرها بنفس سرعة منصة التغريد تويتر التي يمتلكها الملياردير الأمريكي إيلون ماسك.

سيسمح Threads للمستخدمين بنقل قائمة المتابعين وأسماء الحسابات من إنستجرام، التي تحتوي على عدد كبير من المستخدمين بما في ذلك العلامات التجارية الكبيرة والشخصيات العامة المشهورة.

أبرز خصائص Threads

تحافظ ميتا في تطبيقها الجديد Threads على المعايير نفسها التي تستخدمها في إنستجرام فيما يتعلق بالرقابة على المنشورات وحظر المشاركات التي تخالف سياستها العامة.

سوف يكون بإمكان أصحاب الحسابات موثقة (التي تحمل العلامة الزرقاء) الحفاظ على هذه العلامة في التطبيق الجديد Threads.

ومن بين المميزات البارزة للتطبيق الجديد Threads يتمتع ببنية لامركزية، مما يعني أن المستخدم الذي ينجح في بناء قاعدة متابعين، سوف يتمكن من التواصل والتفاعل مع مجتمع أكبر خارج إطار تطبيق إنستجرام.

عيوب Threads

من عيوب تطبيق Threads إنه لا يدعم أجهزة الأندرويد القديمة مثل باقي تطبيقات ميتا كما أنه متاح للتحميل على أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام iOS  فقط دون الأجهزة الأخرى.

بالتالي فإن تطبيق Threads يستهدف فئات اجماعية لديها قدر من الرفاهية ولن يكون ذا شعبية كبيرة مثل فيسبوك وتويتر وانستجرام.