أول موجة حارة في 2024.. الأرصاد تحذر المواطنين من طقس اليوم الأربعاء

حالة الطقس اليوم  الأربعاء.. نشرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية آخر التحديثات والمعلومات حول حالة الطقس اليوم  الأربعاء 27 مارس 2024، والذي يوافق 17 رمضان 1445 هـ، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

حالة الطقس اليوم الأربعاء

طقس اليوم الأربعاء

وأكدت هيئة الأرصاد الجوية أن طقس الأربعاء 27 مارس 2024 م، والذي يصادف 17 رمضان 1445 هـ، سيشهد بداية أول موجة حارة في فصل الربيع لعام 2024.

أول موجة حارة في 2024

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية إلى أن طقس الأربعاء سيكون حار نهارًا في معظم المناطق، مع توقع ارتفاع درجات الحرارة على نطاق واسع في الجمهورية حتى مطلع الأسبوع المقبل، موضحة أنه من المتوقع أن تسجل القاهرة الكبرى اليوم  درجة حرارة عظمى تصل إلى 31 درجة مئوية.

وأكد خبراء الأرصاد الجوية أن الطقس اليوم  سيشهد ارتفاعًا في درجات الحرارة خلال النهار في القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد، وقد تنخفض درجات الحرارة في معظم المناطق خلال ساعات الليل.

حالة الطقس الأربعاء

حالة الرياح اليوم الأربعاء

ولفت خبراء الأرصاد، إلى أنه سيكون هناك نشاط للرياح على مناطق من غرب البلاد وربما تكون هذه الرياح مثيرة للرمال والأتربة على فترات متقطعة، مؤكدين أنه سيكون هناك أتربة عالقة على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة وشمال الصعيد، وستظل هذه الظاهرة مؤثرة معظم وقت النهار، إضافة إلى أنها تعمل على انخفاض مستوى الرؤية الأفقية.

حالة الطقس

حالة البحرين المتوسط والأحمر

وأشار خبراء الأرصاد الجوية إلى أن حالة البحر المتوسط ستكون معتدلة وارتفاع الموج فيه سيتراوح بين (1.5:2 متر)، والرياح السطحية جنوبية شرقية.

وأضاف خبراء الأرصاد أن حالة البحر الأحمر ستكون خفيفة وارتفاع الموج فيه سيتراوح بين (0.5:1 متر) والرياح السطحية شمالية غربية إلى جنوبية شرقية.